الأردن.. انطلاق الدورة 33 لمهرجان جرش للثقافة والفنون

أوقدت وزيرة السياحة والآثار الأردنية، لينا عناب، مساء الخميس، شعلة الدورة الـ33 لمهرجان “جرش” للثقافة والفنون، مانحةً بذلك شارة انطلاق فعالياته لهذا العام، التي تستمر حتى الـ28 من الشهر الجاري.

جرى ذلك خلال احتفال رسمي على الساحة الرئيسية للموقع الأثري بمدينة جرش وتخلّل الحفل أغنية وطنية بعنوان “وطن الشرفاء”، أدّاها مجموعة من المطربين الأردنيين، إضافة إلى العديد من الوصلات الغنائية.

ويشارك في الدورة الحالية للمهرجان، العديد من المطربين العرب والأردنيين، بينهم الكويتي عبد الله الرويشد، والإماراتية أحلام، واللبنانيون عاصي الحلاني ويارا ووائل جسار، والعراقيان سيف نبيل ومحمد الفارس.

ويبدأ جرش ليلته الأولى بحفل على المسرح الجنوبي يحيه المطربان اللبناني عاصي الحلاني والأردني حسين السلمان و”جرش” مهرجان فني ثقافي رسمي يقام في يوليو/ تموز من كل عام، بالمدينة القديمة “الرومانية” في جرش، شمالي الأردن، وترعاه وزارة الثقافة الأردنية.

ويستخدم المدينة الأثرية كموقع لفعالياته الفنية والثقافية ويتميّز المهرجان بالعروض الفلكلورية الراقصة التي تؤديها فرق محلية وعالمية، ورقصات الباليه والأمسيات الموسيقية والشعرية، إضافة للمسرحيات وعروض الأوبرا، وأمسيات غنائية لمغنيين أردنيين وعرب.

كما يقام على هامشه معرض لبيع المصنوعات اليدوية التقليدية.

 

صحيفة رأي اليوم الالكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى