“دبي” السينمائي يلغي دورته المقبلة.. ويقيم فعالياته كل عامين

أعلن مهرجان دبي السينمائي، بشكل مفاجئ، إلغاء دورته المقبلة (15)، التي كانت مقررة نهاية العام الجاري، وإقامتها العام المقبل، ضمن خطة لإقامة المهرجان كل عامين.
تأتي الخطوة بعد 3 سنوات من إلغاء مهرجان أبوظبي السينمائي مع ختام دورته الثامنة “تلافياً للمنافسة بينه وبين مهرجان دبي”.
ووفق بيان اطلعت عليه الأناضول، قالت إدارة مهرجان “دبي”، مساء الأربعاء، إنها قررت تغيير دورية عقد المهرجان لتكون كل عامين بدلاً من الدورية السنوية المتبعة حتى العام الماضي.

وأوضحت إدارة المهرجان، أن الاستراتيجية الجديدة تأتي “استجابة للمتغيرات الجارية في مجال صناعة الأفلام والمحتوى على الصعيدين الإقليمي والعالمي”، من دون تفصيل.
وانطلق مهرجان دبي السينمائي الدولي في ديسمبر/ كانون الأول 2004 تحت شعار “ملتقى الثقافات والإبداعات”. وعلى مدار 14 عامًا، عرض أكثر من 2000 فيلم، منها 500 عمل عربي، وكان له دور في إنجاز أكثر من 300 فيلم من المنطقة، وساهم في تمويل وبناء الشراكات لأكثر من 140 فيلمًا، وفق البيان.

وبلغ عدد جوائزه الممنوحة أكثر من 200 جائزة ضمن مسابقة المهر المرموقة لصانعي الأفلام العرب الموهوبين.
وفي مايو/ أيار 2015، شهد إعلان المنطقة الإعلامية في أبوظبي عن إلغاء مهرجان أبوظبي السينمائي عقب ختام دورته الثامنة تلافياً للمنافسة بينه وبين مهرجان دبي، بحسب نورة الكعبي الرئيسة التنفيذية لهيئة المنطقة الإعلامية. وكان مهرجان أبوظبي يقام سنويًا في أكتوبر/ تشرين الأول، وعرف في بدايته باسم مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي، وتأسس عام 2007.

صحيفة رأي اليوم الالكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى