المخابرات الألمانية تتجسس على إسرائيل وأوبك وناسا وغيرها

كشفت صحيفة شبيغل أن الوكالة الألمانية للاستخبارات الخارجية ألغت تجسسها على أعضاء في الاتحاد الأوروبي وشركاء في حلف شمال الأطلسي منذ 2013، في حين لم تلغه في مناطق أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن المخابرات الألمانية تجسست من قبل على حكومة إسرائيل ووزارتي داخلية النمسا وبلجيكا ووزارة الدفاع في المملكة المتحدة، وكذلك على منظمة أوبك ومقر صندوق النقد الدولي، ووكالة الفضاء الأمريكية، ناسا.

يذكر أن شبيغل نشرت، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على صفحاتها أن ألمانيا تجسست بـ”صورة ممنهجة” على دول صديقة وعلى منظمات دولية وبعثات دبلوماسية، كما أضافت الصحيفة أن الوكالة تجسست على وزارة الداخلية الأمريكية ووزارات دول أوروبية، مثل بولندا والدنمارك وكرواتيا، مشيرة إلى أن المخابرات الألمانية كانت تفعل هذا الأمر من تلقاء نفسها، وليس بطلب من وكالة الأمن القومي الأمريكية.

وأكدت الصحيفة أن هذه التطورات في ملفات التجسس الدولية ستسلط الضوء أكثر على حقيقة أنشطة الوكالة الألمانية للمخابرات الخارجية، BND.وكانت المخابرات الألمانية قد تعرضت لانتقادات شديدة، العام الماضي، بعدما تبين أنها ساعدت وكالة المخابرات الأمريكية في التجسس على مؤسسات وشركات أوروبية.

صحيفة شبيغل الألمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى