ميسون أبو أسعد تخوض تجربة الدراما المصرية

تطل الممثلة السورية ميسون أبو أسعد في رمضان من خلال 3 مسلسلات، إذ تخوض للمرة الأولى تجربة الدراما المصرية من خلال مسلسل «قصر العشاق» من تأليف محمد حناوي وإخراج أحمد صقر وبطولة فاروق الفيشاوي وسهير رمزي وعزت العلايلي وبوسي. والمسلسل اجتماعي رومانسي، يرصد الاختلاف بين جيلين على مستوى الفكر والثقافة ولغة التواصل والعادات.

ولا تغيب أبو أسعد عن الدراما السورية رغم اعتذارها لعدم المشاركة في مسلسلي «فوضى» و «ترجمان الأشواق»، إذ تشارك في مسلسل «شبابيك» من إخراج سامر البرقاوي وتأليف مجموعة من الكتاب الشبّاب، بإشراف بشّار عبّاس وبطولة بسّام كوسا وكاريس بشّار وسلافة معمار وسواهم من نجوم الشاشة السورية.

و «شبابيك» مسلسل اجتماعي منفصل متصل، مؤلف من ثلاثين حلقة، لكل منها أبطالها من الشخصيات والممثلين وقصتها المختلفين. وتُفتح الـ «شبابيك» في كل حلقة، لتكشف جوانب أساسية وأشكالاً مختلفة من العلاقة بين زوجين، ضمن عالمهما الداخلي أو مواجهتهما العوامل الخارجية وانعكاسها عليهما، في ظروف واقعية وحياتية غير بعيدة من المشاهد السوري.

أما ثالت المسلسلات التي تطل فيها أبو أسعد على جمهور رمضان، فهو الدراما التاريخية «السلطان والشاه» من تأليف عباس الحربي وهيثم السيد وإخراج محمد عزيزية وبطولة سامر المصري ومحمد رياض ومادلين طبر. وتدور القصة حول الصراع بين السلطان العثماني سليم الأول والشاه إسماعيل الصفوي، لتسلط الضوء على تلك الحقبة الزمنية التي غيرت مسار الحياة السياسية في المنطقة العربية، وكيف أن هذا الصراع أثر في التاريخ الذي انعكس امتداده على الحاضر.

صحيفة الحياة اللندنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى