يسرا «فوق مستوى الشبهات» في رمضان

بشخصيّة طبيبة نفسيّة تعاني من اضطرابات، تعود يسرا إلى الشاشة في رمضان المقبل، في مسلسل بعنوان «فوق مستوى الشبهات».

غابت الممثلة المصريّة عن موسم رمضان العام الماضي، بعد تعطّل عدّة مشاريع دراميّة كان من المقرّر أن تشارك فيها. لكن وبمجرد انتهاء شهر رمضان 2015، بدأت يسرا في البحث عن نص يضمن لها عودةً قويّة، بعد مسلسل «سرايا عابدين» بجزءيه اللذين حقّقا نجاحاً متواضعاً.

وأخيراً عثرت يسرا على ضالتها، في سيناريو مسلسل بعنوان أوّلي هو «خيط حرير» كتبه المؤلفان عبد الله حسن وأمين جمال في أولى تجاربهم على صعيد الدراما التلفزيونيّة. يتولّى إخراج العمل هاني خليفة الذي اشتهر بفيلم «سهر الليالي».

تحمس لإنتاج المسلسل المنتج جمال العدل، في التعاون الثامن بين يسرا وشركة «العدل غروب» التي بدأت بالترويج له عبر صفحاتها على مواقع التواصل، بعد اختيار عنوانه النهائي «فوق مستوى الشبهات». واختير العنوان بعد مداولات طويلة لإيجاد الاسم الأنسب لتلخيص ما يدور من أحداث في حلقات العمل. وتروي القصّة حكاية سيّدة خمسينيّة تدعى رحمة، وتعمل كطبيبة نفسيّة، ولكنها غير سوية، فهي تستمتع بإلحاق الأذى بكل من حولها طوال الوقت على الرغم من ظهورها بمظهر طيب للغاية، ما يجعلها «فوق مستوى الشبهات».

قدّمت يسرا في السابق دور الطبيبة النفسيّة في مسلسل «خاص جدّاً» العام 2009، من بطولتها مع إياد نصار ودينا ويسرا اللوزي وكان من تأليف تامر حبيب وإخراج غادة سليم. ولكنّ شخصيّة الطبيبة شريفة في العمل، كانت شخصية جيدة تساعد من حولها وتحظى بحب شديد من عائلتها وأصدقائها، على العكس تماماً من شخصيّتها في العمل الجديد.

يشارك يسرا في بطولة مسلسل «فوق مستوى الشبهات» عدد كبير من النجوم من بينهم شيرين رضا ونجلاء بدر وسيد رجب وأحمد حاتم والمذيع المصري باسم ألزارو مقدم برنامج «ET بالعربي».

ويكثف المخرج هاني خليفة التصوير هذه الأيام، بمعدّل يصل إلى 12 ساعة يومياً، وذلك كي يستطيع الانتهاء من تصوير المسلسل قبل حلول شهر رمضان المقبل في بداية شهر حزيران، أي بعد أقلّ من شهرين.

وكانت الكاتبة مريم نعوم مرشحة في البداية لكتابة المسلسل، بناء على طلب يسرا التي تجمعها بها علاقة صداقة قوية، ولكنّ انشغالها بعمل آخر حال دون استكمال التعاون. وتنكبّ نعوم حاليّاً على كتابة مسلسل «سقوط حر» مع نيللي كريم من إنتاج «العدل غروب» أيضاً.

صحيفة السفير اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى