موضة وجمال

أحد عشر نوعاً من أقنعة الرمان.. تزيدك جمالاً

أحد عشر نوعاً من أقنعة الرمان.. تزيدك جمالاً ! إذا كنت تبحثين عن إطلالة جذابة مفعمة بالحيوية، ببشرة خالية من آثار التعب والإرهاق أو حتى التقدم بالعمر، فعليك بالرمان.

يحتوي الرمان على كمية كبيرة من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم وخاصة الجلد. فهو غني بفيتامين A، E وC بما يعادل ثلاثة أضعاف من مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر. مما يجعله أيضاً يحافظ على طبقات الجلد موفراً مادة الكولاجين والتي تحارب التجاعيد ومظاهر الشيخوخة المبكرة.

كما أن احتواءه على حمضي الفلافونيدات والفينول، يعزز تجديد خلايا الجلد، مما يجعل البشرة ناعمة ومتوهجة. هذا فضلاً عن احتوائه على حمض بونيسيك والذي يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة المطلوبة.

لذا يعد إدراج الرمان ضمن نظام العناية بالبشرة أمراً هاماً وضرورياً، وإليكم فيما يلي 11 طريقة سهلة للاستفادة من الرمان في أقنعة للعناية بجمال البشرة، بحسب موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة وهي كالآتي:

أقنعة الرمان
1- قناع إزالة خلايا الجلد الميت

لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميت يتمم تجفيف حفنة من قشر الرمان في الشمس لمدة 48 ساعة ومن ثم طحنها، ومزج هذا الخليط مع معلقة صغيرة من الزبادي . وإضافة بضع قطرات من زيت اللوز، ثم يتم وضعه على الوجه، والانتظار حتي يجف. ومن ثم فركه وشطفه جيداً بالماء. وستلاحظين النتيجة بنفسك.

2- قناع مغذي للبشرة

للحصول على بشرة مشرقة تشع جمالاً ونوراً، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الرمان مع ملعقة صغيرة من العسل. ثم قومي بتدليك بشرتك بالمزيج بلطف واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء.

3- قناع تفتيح البقع السوداء

وللتخلص من البقع السوداء والحصول على بشرة نقية براقة، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الرمان مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو وبضع قطرات من عصير الليمون. ثم ضعي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة، قومي بعدها بفركه وشطفه بالماء، وستلاحظين الفرق بنفسك.

4- قناع الشفاه الوردية

لا تقتصر فوائد الرمان على العناية بالبشرة فقط، وإنما يمكنه أن يمنحك شفتين ورديتين براقتين . وذلك بخلط ملعقة صغيرة من عصير الرمان، مع بضع قطرات من العسل وزيت الزيتون، ومن ثم تدليك شفتيك بالمزيج لمدة دقيقتين قبل النوم، ثم غسلها في الصباح.

5- قناع شد الجلد

لكونه مرطب يحتوي على مضادات للأكسدة وخصائص مضادة للجراثيم فإن قناع الرمان يعمل على شد وتنعيم وتفتيح لون البشرة. وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من عصير الرمان مع أخرى من الشاي الأخضر والعسل. ومن ثم تدليك البشرة بالمزيج الناعم لمدة 5 دقائق، وشطفه بالماء بعد 15 دقيقة.

6- قناع تجديد خلايا الجلد

لتجديد خلايا الجلد، يتم مزج ملعقة كبيرة من الكريم مع ملعقة صغيرة من مسحوق قشر الرمان وبضع قطرات اللوز وزيت الزيتون، ثم فردها بالتساوي على البشرة، ثم غسلها بعد 30 دقيقة، لضمان نتيجة مذهلة.

7- قناع إزالة البثور السوداء

يعد قناع إزالة البثور السوداء أحد أسهل الطرق لاستخدام الرمان وتنظيف البشرة وسد مسام الوجه للحد من ظهور البثور السوداء، وذلك عن طريق مزج ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز مع كمية مساوية من عصير الرمان مع إضافة قطرات من ماء الورد، حتى يصبح المزيج ناعما، ومن ثم فرده على الوجه وتركه حتى يجف، ثم فركه بعد ذلك وغسله بماء بارد.

8- قناع منعش للوجه

لإنعاش جلد الوجه، اخلطي كمية من ماء الورد مع كمية مماثلة من عصير الرمان، بللي قطنة بالمزيج ومرريها على وجهك، ثم اتركيها 30 دقيقة حتى تجف، واشطفيها بالماء.

9- قناع الإشراقة

للحصول على بشرة مشرقة مفعمة بالحيوية، امزجي ملعقتين من البيسان (طحين الحمص) مع ملعقة كبيرة من عصير الرمان، وقطرات من الحليب للحصول على عجينة ناعمة، ثم افرديها على وجهك بالتساوي، ثم اغسليها برفق بعد 15 إلى 20 دقيقة.

10- قناع مكافحة الشيخوخة

يعمل هذا القناع على تقوية البشرة وتعزيز مادة الكولاجين المضادة للشيخوخة بها، ويتكون من مزيج بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الرمان، ثم بتدليك الوجه به لدقائق وتركه حتى يجف قبل غسله بالماء، ستحصلين على نتائج مذهلة.

11- قناع إصلاح الجلد

دلكي وجهك قبل النوم بقطرات من زيت بذور الرمان واتركيه على وجهك حتى الصباح، فالرمان يحتوي على كميات كبيرة من حمض يلافيتش الذي يعمل على ترميم خلايا الجلد المتضررة.

العربية نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى