موضة وجمال

أخطاء تقع فيها السمراوات عند وضع المكياج

مقاييس الجمال لا تقاس بلون البشرة، وليس كما يقال إن صاحبة البشرة البيضاء أكثر جمالاً من السمراء؛ بل على النقيض، أثبت خبراء التجميل أن السمراوات أكثر جاذبية من غيرهن، لكن هناك مجموعة أخطاء تقع فيها السمراوات في التجمل والبشرة

وإليك مجموعة أخطاء تقع فيها السمراوات ، إذا كنت من صاحبات البشرة السمراء، ومن الضروري تجنبها.

المكياج

هناك معتقد سائد بأن السمراء يجب أن تحدد لها درجات فاتحة من المكياج، كالأخضر والأصفر والبرتقالي وغيرها؛ لإبراز وجهها أفتح من حقيقته، وبالتالي توضع طبقات عميقة من المكياج لتفتيح البشرة، إلا أنها تظهر وجه الفتاة غير طبيعي، وتظهر عيوب بشرتها أكثر بلا تناسق بين درجات ألوانه، ولعل المكياج الهادئ البسيط المخفي لعيوب البشرة والمعتمد على إظهار لونها نقيًّا صافيًا طبيعيًّا، أفضل بكثير من المبالغة.

كما يقولون دائما إن صاحبة البشرة السمراء تملك خيارات محدودة عند وضع المكياج مقارنة بالبشرة البيضاء، وهذا خطأ؛ لأن هناك بعض الألوان قد تجعلك تبدين شاحبة أو بلا حياة، ولكن هذا يحدث مع أي بشرة أيًّا كان لونها.
وهناك ألوان، كالأحمر الكرزي والتوتي، لا يمكنها أن تبدو أجمل على البشرة البيضاء؛ فهي ساحرة مع صاحبات الوجه الأسمر.
وأيضًا اللون البرتقالي الخاطف الذي لا تجرؤ معظم صاحبات البشرة الفاتحة على وضعه. بينما يمكن للسمراء أن تتجول به خلال النهار. وفي أثناء يوم عمل. دون أن يكون فجًّا . ومن الضروري مراعاة استعمال كريم أساس لون درجة بشرتك نفسه أو أفتح درجة؛ حتى تبدي طبيعية.

التعرض للشمس دون استخدام واقٍ

من الضروري على صاحبات البشرة السمراء، وضع كريم حماية من الأشعة الشمسية؛ لأن عدم استخدامه يعمل على ظهور الشيخوخة المبكرة، وظهور البقع وجفاف البشرة حتى في فصل الشتاء.

تفتيح الشعر من الأسود للأشقر فجأة

من أكبر الأخطاء التي تقع فيها السمراء عندما تريد تغيير لون شعرها وفجأة، تقوم بصبغه باللون الأشقر. والعكس أيضًا؛ لأن التفتيح المفاجئ يفسد الشعر. إضافة إلى ذلك ينعكس سلبًا على إبراز لون البشرة أكثر قتامة وشاحبًا معظم الأحيان.

لذا؛ فإن كنت تريدين تغيير لون شعرك؛ فمن الضروري صبغه تدريجيًا. حتى تحصلي على اللون الذي تفضلينه.

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى