أربع خطوات سهلة لتحصلي على بشرة مشرقة قبل موسم الأعياد

خلال أشهر الشتاء الباردة، تميل البشرة إلى الجفاف والشقوق البارزة التي تخرق مناعة الجلد. فدرجات الحرارة الباردة، والرياح، والرطوبة المنخفضة، والتفاوت مع الحرارة الداخلية العالية في الأماكن المغلقة الجافة جميعها عوامل تساهم في تبخر الرطوبة من الجلد وتالياً تركه جافاً. في ما يلي أربع خطوات رئيسية بحسب مجلة Elle العالمية كي تحصلي على بشرة مشعّة تناقض التأثير السلبي لهذه العوامل تمهيداً للحصول على بشرة مشرقة مع اقتراب موسم الأعياد القادم:

1. استخدام منظف لطيف

استبدلي منظف البشرة التي كنت تستخدمينه في فصل الصيف الى مستحضر ألطف لناحية إفراطه في تجفيف البشرة المخصص لفصل الصيف حيث إفرازات البشرة تكون أكبر.

2. تقشير البشرة

هذه الخطوة أساسية للتخلّص من البشرة الميتة على سطحها فتسنح المجال لكي تمتص البشرة المستحضرات المستعملة وتالياً تكون أكثر إشراقاً من قبل.

3. تفادي إمضاء وقت طويل أثناء الاستحمام بمياهٍ ساخنة

رغم أن الاستحمام لوقتٍ طويل تحت المياه الساخنة من العادات الشائعة خصوصاً في أيام الشتاء الباردة، إلّا أن هذا الأمر يجفف البشرة بشكلٍ كبير. لذلك حاولي تحديد وقت الاستحمام واستعمال الزيوت المرطبة من بعده.

4. أكثري من استخدام الكريمات المرطبة للبشرة

حاولي ترطيب بشرتك على الأقل مرتين في اليوم، خصوصاً بعد الاستحمام، كما استخدمي الكريمات السميكة، والغنية بهذه المكونات إذ إنها الأفضل للحفاظ على الحاجز الواقي للبشرة أثناء فصل الشتاء.

صحيفة النهار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى