موضة وجمال

أطعمة لتعزيز كيراتين الشعر طبيعياً

لا يحتاج الجلد أكثر من بضعة أيام لكي يرى الإنسان أثر التغذية عليه، لكن الشعر يستغرق بضعة أشهر؛ لكي تظهر الآثار التغذوية عليه، وهناك العديد من المؤثرات التي تؤثر على إطالة ونمو الشعر، لكن التغذية تبقى هي العامل الأهم في صحة الشعر، لذا نقدم لك عزيزتي أهم 5 أغذية مفيدة لنمو الشعر وجعله صحياً إضافة إلى تعزيز كيراتين الشعر طبيعياً.

أطعمة لتعزيز كيراتين الشعر طبيعياً
لبن الزبادي

يحتوي الزبادي على الدهون التي تعمل على زيادة ليونة الشعر، بالإضافة إلى ارتفاع محتواه من حامض اللاكتيك الذي يساعد على لمعان الشعر وسهولة تمشيطه. إذا كنت أحد الذين حاولوا استخدام منتجات العناية بالشعر للحصول على شعر ناعم وصحي، ولم تجدي نتيجة مع هذه المنتجات، ولم تكلفك سوى ثمن باهظ فإن الزبادي هو أفضل وأسرع منتج طبيعي للعناية بالشعر، بالإضافة إلى أنه أقل تكلفة أيضاً.

خلطة الزبادي لتنعيم الشعر

يتم إضافة نصف كوب من الزبادي في الخلاط إلى بيضة واحدة لزيادة مرونة شعرك وحمايته من التقصف وثمرة واحدة من الموز مع ملعقة من عصير الليمون، ويتم خلط هذا الخليط جيداً ثم تدليك الرأس جيداً مع السماح بوصول أصابعك إلى فروة الرأس وتركه على الشعر نحو ربع ساعة قبل شطفه جيداً بالماء الدافئ، ويمكن إضافة نحو 3 أو 4 قطرات من زيت الشاي إذا كان شعرك جافاً.

المحار

المحار غني بالزنك والذي يساهم في الحفاظ على الشعر وحتى الرموش والحواجب. ويحمي الشعر من الجفاف والقشرة. 85 جراماً من المحار يحتوي على 493% من القيمة اليومية الموصى بها من الزنك. وكما تقول دراير، فإن الشعر يحتوي على 97% بروتينات فمن غير كميات كافية من البروتين لن يمكن للجسم إمداد الشعر بالتغذية السليمة.

السالمون

يحتوي سمك السلمون على العديد من البروتينات وفيتامين (د) أيضا. وهما أحد عوامل صحة الشعر، إضافة إلى احتوائه على أحماض أوميجا-3 الدهنية التي توجد في هذه الأسماك، ويمكن الاستعاضة عن تناول السلمون بأسماك السردين والرنجة والماكريل.

المكسرات

تحتوي المكسرات على كميات كبيرة من أحماض أوميجا. كما والبروتين وفيتامين (هـ) الذي يساعد في حماية الشعر من أشعة الشمس .وكذلك البيوتين يعمل على حماية الشعر من التقصف. إضافة إلى أنها تحتوي على النحاس والعناصر المعدنية الأخرى التي تساعد في الحفاظ على لمعان الشعر، كما تقول فيشمان.

البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة مصدراً جيداً بالكاروتين وهو أحد مضادات الأكسدة. حيث يتحول في الجسم إلى فيتامين (أ)، ويساعد على إفراز الزيوت الهامة للحفاظ على فروة الشعر. وهناك بدائل وخيارات أخرى للبطاطا مثل الجزر واللفت والكوسة والقرع.

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى