موضة وجمال

ابتعدي عن هذه الاطعمة لتبقى بشرتك شابة الى الابد

ما لا ترغب به أي امرأة هو النظر إلى المرآة وملاحظة بعض الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة حول العين أو حول الفم. فهي دليل أولي على التقدم في العمر. لذلك، علينا تجنب العوامل المسببة للشيخوخة المبكرة، والتي قد يكون من أهمها نظامك الغذائي اليومي. ما لا تعرفنه الكثير من النساء والفتيات أن ما نتناوله يوميًا يشكل كل الفرق في صحة وحيوية البشرة. تعرفي إلى بعض الاطعمة غير الصحية التي قد تتسبب في ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

ابتعدي عن هذه الاطعمة لتبقى بشرتك شابة الى الابد
السكر الأبيض

يساهم السكر في تدمير ألياف الكولاجين، والتي تعمل على شد ترهلات الجلد ومقاومة آثار الشيخوخة. كما يعمل على زيادة تعرض بشرتك للتلف الشديد عند مواجهة الأشعة فوق البنفسجية، فتبدأ التجاعيد في الظهور بشكل أسرع.
احرصي على تقليل تناول السكر الأبيض والحلوى خلال نظامك الغذائي، فيرتبط كذلك بظهور حب الشباب وتضر بنضارة بشرتك. استبدلي الحلويات بالفواكه الطازجة للتحلية.

الكربوهيدرات

خلال عملية الهضم، تتحول الكربوهيدرات إلى سكر نقي، والذي يتسبب في تلف البشرة وتكسر ألياف الكولاجين كما ذكرنا سابقًا. بدلاً من ذلك، تناولي الكربوهيدرات المعقدة كالأرز البني، الخبز البني والمخبوزات الصحية، حيث تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل ظهور التجاعيد.

الدهون الصناعية

على مدار سنوات طويلة، استُخدِمت الزبدة لأغراض الطهي لتحسين المذاق. لكن مؤخرًا، أصبح الاتجاه السائد هو استخدام الدهون المهدرجة والصناعية، والتي ثبت ارتباطها الوثيق بظهور تجاعيد البشرة نتيجة لزيادة التهابات الجلد. استبدلي الدهون غير الصحية بالدهون غير المشبعة كزيت الزيتون أو زيت الأسماك للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وحماية بشرتك من التلف كذلك.

منتجات الألبان

على الرغم من أهمية تناول منتجات الألبان لاحتوائها على الكالسيوم، والذي يعمل على تقوية العظام والأسنان، لكنها قد تتسبب في زيادة التهابات الجلد والشيخوخة المبكرة. حيث يحتوي على نسبة هائلة من اللاكتور أو سكر الحليب، مما يتسبب في تكسر ألياف الكولاجين كذلك.
بدلاً من ذلك، جربي تناول المصادر النباتية للكالسيوم كالخضراوات الورقية أو حليب اللوز.

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى