موضة وجمال

ازالة الشعر الزائد بطريقة صحيحة لمنع التعرق

من منّا لا يكره وقت ازالة الشعر ؟ فهو من أسوأ الأوقات التي نتعرَّض لها نتيجة الألم الذي تسببه أدوات ازالة الشعر المختلفة، كـ”السويت” والشمع والماكينات المختلفة، إلا أنه مع التقدم التكنولوجي في الآونة الحديثة، ظهرت عمليات الليزر، والتي لا تشعركِ بالقدر نفسه من الألم، كما أنها تخلّصكِ من شعر الجسم نهائيًّا مع الوقت. لكنَّ هذا الأمر يعتبر مكلفًا بعض الشيء، ولذا لا تلجأ إليه الكثيرات، ويتبعنَ العادات التقليدية، للتخلص من شعر الجسم الزائد، لذلك سيقدّم لكِ “سيِّدتي نت” في ما يلي، أهم النصائح التي عليكِ اتّباعها كلما أردتِ التخلص من شعر جسمكِ الزائد، بالطرق التقليدية:

1-تجهيز البشرة:

قومي بإعداد بشرتكِ قبل استخدام مزيل الشعر. حتى لا تحدث أي التهابات أو مضاعفات لبشرتك. ويمكنكِ أن تقومي بهذا الأمر، باستخدام زيت ما قبل الحلاقة. لحماية بشرتكِ بقدر الإمكان. كما عليكِ تجنُّب تقشير بشرتكِ قبل إزالة الشعر.

2-الترطيب:

ينصح البعض بالاستحمام قبل إزالة الشعر، حتى يكون الجلد رطبًا وليّنًا، للتقليل من الشعور بالألم، ما يجعل إزالة الشعر أكثر سهولة.

3-الطريقة الصحيحة لإزالة الشعر:

إحرصي على إزالة الشعر في اتجاه النمو نفسه، حتى لا يتكسر ويكون صعب الإزالة، كما أنَّ هذه الطريقة تقلّل من الألم، مقارنة بالطريقة التي اعتدناها، وهي عكس اتجاه الشعر.

4-الوقت المناسب:

احرصي دائمًا على اختيار الوقت المناسب لإزالة شعرك. بحيث يكون بعد انتهاء الدورة الشهرية. فهو أنسب وقت للتخلُّص من الشعر الزائد. وذلك نتيجة خمول الهرمونات، ما يقلّل من الإحساس بالألم.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى