موضة وجمال

خلطات طبيعيّة للحصول على عينين صافيتين ولامعتين

إذا كنتِ تعانين من احمرار العين أو اصفرارها، فقد وصلتِ إلى المكان الصحيح. اليوم نعرض لكِ طرق منزليّة مختلفة، يمكنكِ الاستعانة بها للتمتّع بعينين صافيتين ولامعتين، فيزيد جمالكِ وتبدين أصغر سنّاً على الفور. لا تنسي أيضاً أنّ العينين الصافيتين تجعلان البشرة تبدو أكثر إشراقةً وحيويّةً.

إختاري الطريقة التي تناسبكِ وطبّقيها في أسرع وقت ممكن لتحصلي على نتيجة مذهلة من دون دفع الكثير من المال ولا بذل الكثير من المجهود.

خلطات طبيعيّة للحصول على عينين صافيتين ولامعتين

-إملئي نصف فنجان صغير بالماء، وأضيفي إليه ملعقتين من ماء الورد. بلّلي قطنتين بالمزيج وطبّقيهما على عينيكِ المغمضتين لمدّة دقيقة كلّ يوم قبل النوم. هذه الخطوة تريح الجفون وتخلّص العينين من التعب والإرهاق. ستلاحظين كيف سيصبح بياض العين صافياً أكثر بعد فترة قصيرة إذا واظبتِ على القيام بهذه الخطوة يوميّاً.

-قومي بغلي أوراق الشاي، صفّي المزيج وانتظريه حتّى يبرد. أضيفي القليل من الماء ثمّ بللي قطنتين وطبّقيهما على عينيكِ المغمضتين لمدّة 5 دقائق. ملاحظة: لا تبللي القطنة كثيراً كي لا يتسرّب السائل إلى عينيكِ ويسبّب لكِ بالازعاج.

-إستخدمي زيت الخروع كقطرة طبيعيّة تنقّي العين من البكتيريا وتجعلها صافية ولامعة. هذا الزيت يحارب جفاف العين أيضاً ويحميها من مختلف أنواع الالتهابات. ضعي قطرة واحدة في كلّ عين يوميّاً، عند الاستيقاظ وقبل النوم.

هل سبق لكِ أن فكّرتِ باستخدام العسل لتفتيح بياض العينين وتجميلهما؟ قد تبدو لكِ هذه الفكرة غريبة لكنّها فعّالة إذ أنّ هذا المكوّن الطبيعي ينعش العين، يخلّصها من علامات التعب والإرهاق، ويفتّح لونها بطريقة طبيعيّة. كلّ ما عليكِ فعله هو مزج قطرة واحدة من العسل الطبيعي مع 5 قطرات من الماء المقطّر والاحتفاظ بهذه الخلطة في قارورة صغيرة. ضعي 3 قطرات في كلّ عين يوميّاً لأفضل نتائج. ملاحظة: لا تحتفظي بالمزيج لأكثر من أسبوع واحد، ولا تخافي إذا شعرتِ ببعض الانزعاج عند تطبيقه في العين إذ أنّ هذا الأمر طبيعي. الأهمّ هو أن تتقيّدي بالكميّة المذكورة.

بلّلي قطنتين بحليب الصويا البارد وطبّقيهما على كلّ عين مغمضة. هذا الحليب البارد يحتوي على كميّة كبيرة من البروتينات المضادة للالتهابات، فيريح العين ويخفّف من ظهور الشرايين الحمراء في داخلها كما يحارب الانتفاخ.

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى