موضة وجمال

فوائد الميرمية للبشرة وخلطاتها الطبيعية

ترتبط الميرمية في بلداننا العربية بالخصوبة والحياة، واليوم سوف نعرفك عليها من منظور آخر ألا وهو فوائد المريمية للبشرة لكي تصبح سبباً إضافياً لتواجدها باستمرار في خزانة مطبخك، وكما سوف نطلعك على خلطات للوجه بسيطة من الميرمية قومي بتحضرها في المنزل وستحصلي على بشرة ناعمة وخالية من العيوب.

فوائد الميرمية للبشرة

تساهم الميرمية في تنشيط الدورّة الدموية في الجسم، وبالتالي تزيد ضخ الأكسجين لخلايا البشرة وبالتالي تساعد على الحفاظ على شباب البشرة وصحتها.

تحفز الميرمية على تجديد خلايا البشرة نظراً لغناها بفيتامين A والكالسيوم.

تحارب الميرمية الجذور الحرة الضارة بالبشرة (اكتشفي هنا علاقة الجذور الحرة بشيخوخة البشرة)، وذلك لأنها غنية بالمواد المضادّة للأكسدة ولذا فهي تلعب دوراً مهماً في التخفيف من التجاعيد والخطوط الرفيعة، وغيرها من علامات الشيخوخة.

تمنح البشرة النضارة والصفاء وتخلصها من الشوائب فيها.

تخفف الميرمية من ظهور حب الشباب والبثور نظراً لخصائصها المضادة للالتهابات والفطريات.
تثبت الدراسات بأن شرب الميرمية بانتظام يساعد في التخلص من السيلوليت وعلاماتا التمدد.
تساهم تطبيق زيت الميرمية على الوجه في ترطيب الوجه وتنعيمه.

خلطات الميرمية للوجه والجسم

حرصنا هنا على مزج أوراق الميرمية أو زيت الميرمية مع عدة مكونات أخرى مفيدة للبشرة وبالتالي جمعنا لك 4 وصفات طبيعية يدخل الميرمية بتركيبها، لذا لا تترددي باختيار الأنسب لحالة بشرتك واستمتعي بالنتيجة.

خلطة زيت الميرمية للتخلص من السيلوليت وخطوط التمدد

يقوم زيت الميرمية بالتخفيف من السيلوليت وخطوط التمدد. بينما يعمل زيت اللوز الحلو على الحد من مشاكل الجلد. وتحسين صحة البشرة بشكل عام . ولذا قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الميرمية مع 3 ملاعق من زيت اللوز الحلو. ومن ثم دلكي بشرة المنطقة المصابة بهذا الخليط واتركيه لمدة ساعة قبل شطف بشرتك بالماء الدافىء.

خلطة أوراق الميرمية والشوفان لتقشير البشرة

للحصول على بشرة ناعمة وطرية كل ما تحتاجينه هو نقع مقدار ملعقة من أوراق الميرمية في نصف كوب من الماء المغلي وتركه لمدة 20 دقيقة ومن ثم تصفيته وإضافة ملعقة كبيرة من الشوفان إلى منقوع الميرمية ومن ثم دلكي البشرة بالخليط لمدة 5 دقائق واتركيها 20 دقيقة أخرى قبل شطف بشرتك بالماء البارد.

خلطة زيت الميرمية والطين الأخضر لتنقية البشرة

يقوم زيت الميرمية بتنقية بشرتك بشكل جيد . بينما يعمل الطين الأخضر على سحب الزيوت وتنقية البشرة من الشوائب أيضاً. ولذا قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت الميرمية مع ملعقة من طين الكاولين. ومن ثم افركي البشرة بالخليط لمدة 5 دقائق واتركيها 20 دقيقة أخرى قبل شطف بشرتك بالماء البارد.

خلطة الميرمية للتخلص من حب الشباب

لتودعي حب الشباب من غير رجعة ننصحك بالمواظبة على هذه الخلطة. وكل ما تحتاجينه هو نقع مقدار ملعقة من أوراق الميرمية في نصف كوب من الماء المغلي. وتركه لمدة 20 دقيقة. ومن ثم تصفيته وإضافة ملعقة كبيرة من خشب الصندل وملعقة من معجون الطماطم (تعرفي هنا على فوائد الطماطم لنضارة بشرتك الدهنية) إلى منقوع الميرمية ومن ثم دلكي بشرة المنطقة المصابة بالحبوب لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطف بشرتك بالماء الدافىء.

بعد أن تعرفت على فوائد المريمية للبشرة لن تترددي بزيادة كمية منقوع المريمية الذي تشربينه يومياً وإضافته إلى خلطات الميرمية للبشرة التي تطرقنا لها للحصول على بشرة مثالية بأقل جهد ووقت ممكن.

مجلة رائج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى