موضة وجمال

فوائد فيتامين E للبشرة والشعر

فوائد فيتامين E للبشرة والشعر ! يعدّ فيتامين E من أهمّ مضادّات الأكسدة الضروريّة للبشرة والشعر، لما له من دور فعّال في تأخير علامات الشيخوخة والتقدّم في السنّ، يعمل أيضاً كواقٍ من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة، يحارب الشوارد الحرّة الطليقة، يحفّز البشرة على إنتاج الـ Collagen لتبدو البشرة مرنة ونضرة، كما يمنع من إفراز الميلانين، المادّة المسؤولة عن ظهور البقع البنيّة والتصبّغات على البشرة. أمّا بالنسبة للشعر، يحثّ على نموّه سريعاً، يعالج التلف، الجفاف والتقصّف، يمنع تساقط الشعر وظهور الشيب المبكر.

يتوفّر فيتامين E في الأطعمة:

كالمكسّرات، خاصّة منها الفول السودانيّ، اللّوز والبندق، الخضار، كالسبانخ، البروكولي، الأفوكادو، الطماطم، بذور عبّاد الشمس، التوت، الكيوي، المانغو، الشوكولا الداكنة، البيض، زيت الصويا وغيرها الكثير.

فوائد فيتامين E للبشرة والشعر
كيف يتم استخدام كبسولات فيتامين E للشعر والبشرة؟

يمكن ببساطة الحصول على كبسولات فيتامين E من الصيدليّة واستخدامها بشكل مباشر على البشرة. تفتح الكبسولة بواسطة الأصابع، يفرغ محتواها على يدين نظيفيتن وتفرك به البشرة يوميّاً قبل الخلود الى النوم لتغذيتها بعمق وتصحيح عيوبها والضرر الذي تتعرّض له خلال النهار، كما يمكن دهن محتواها على الشفاه، الأظافر والحواجب للتخلّص من الجفاف والتشقّق. أيضاً يمكن مزج محتوى الكبسولة مع كريم الترطيب المسائيّ لتعزيز فعاليّته على البشرة.

ولأنّ فيتامين E غنيّ جدّاً بمضادّات الأكسدة، فهو علاج فعّال للبثور، وتدلّك به الأكواع والركب كذلك لتنعيم ملمسها.هذا بالنسبة للبشرة، أمّا استخدام كبسولات فيتامين E لعلاج الشعر، لا بدّ من مزج محتواها مع زيوت طبيعيّة لا تقلّ أهميّة، كزيت جوز الهند وزيت اللّوز، حيث تفرغ كميّة من الكبسولات بما يتناسب مع طول وكثافة الشعر وتمزج مع الزيوت الأخرى لتوزّع جميعها فيما بعد على الفروة والشعر من الجذور إلى الأطراف.

وفي حال كان الشعر يعاني من مشكلة ما في منطقة معيّنة، يفضّل توزيع محتوى الكبسولات عليها مباشرة .
إلى ذلك، الأقنعة الطبيعيّة التي تحتوي مكوّناتها على فيتامين E مفيدة جدّاً للشعر. كأقنعة الأفوكادو مع البيض والزيوت النباتيّة كزيت اللّوز وزيت عبّاد الشمس. توزّع على فروة الرأس مع التدليك. وتترك لأطول وقت ممكن ومن ثم يغسل الشعر كالمعتاد بالشامبو. ولكن لا بدّ من المواظبة عليها للحصول على النتيجة المرجوّة.

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى