موضة وجمال

كيف أحضّر سيروم لترطيب البشرة بواسطة مكونات طبيعية ..؟

تمتاز المواد الطبيعية باحتوائها على العناصر المفيدة التي تحافظ على قوّة الجسم ونضارة الجلد وشباب البشرة، وقد ورد في الطب الشعبي العديد من الأغذية لترطيب البشرة ، ومن هذه الأغذية ما يأتي:


الموز والحليب:

يمتاز الحليب بخصائص تفتيح لون البشرة وترطيبها، في حين أنّ الموز يحتوي على كلّ من البوتاسيوم والمغنيسيوم اللذين يمنحان البشرة نضارة ويحافظان على صحّتها وجمالها. يتم هرس الموز وخلطه مع الحليب، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه وغسله أخيراً بعد أن يجفّ بالماء الفاتر.

الزبادي وماء الورد:

تنظّف هذه الخلطة البشرة وتقتل الجراثيم العالقة بها. نذكر أنّ لبن الزبادي يعمل على ترطيب البشرة ومنحها الطراوة والليونة المطلوبة. يتمّ تطبيق الخليط على الوجه وغسله بعد أن يجف بالماء الفاتر.

زيت اللوز:

يتميّز زيت اللوز الحلو بقدرته على منح البشرة نعومة وتخليصها من الشوائب والتصبّغات الخفيفة. يتمّ تطبيق زيت اللوز على الوجه وتركه لبعض الوقت، ثم يغسل الوجه جيّداً.

الخيار:

يمتاز الخيار بالقدرة العالية على ترطيب البشرة وزيادة نضارتها ، ويزيل اللون الناتج عن التعرّض للشمس. يفرك الوجه بواسطة الخيار ويترك حتى يجفّ، ثمّ تغسل البشرة بالماء الفاتر.

هناك العديد من الكريمات التي تمنح البشرة نضارة وصحّة وترطيباً، وتتعدّد التركيبات لتكون شاملة لكلّ الخصائص التي تمتاز بها المواد الطبيعية. لذلك، يجب مراجعة الطبيب لتحديد نوع البشرة ونوع الكريم المناسب لها.

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى