موضة وجمال

لماذا الصبغة ما دام هناك طرق بديلة؟

الصبغة المتوافرة في الأسواق، أوّل الحلول التي تلجأ لها المرأة لتلوين شعرها والتجديد في إطلالتها، دون أن تكترث للموادّ الكيميائيّة التي تحتويها والمضرّة بالشعر، إنْ تكرّر استخدامها. لِمَ اللّجوء إلى هذا الحلّ المؤقّت الذي يتسبّب بهشاشة وتلف الشعر طالما يمكن استبداله بطرق وموادّ طبيعيّة؟ هي تتطلّب وقتاً أطول، ولكنّها آمنة ونتيجتها شعر صحيّ ولامع!

لمن ترغب بشعر بنّي فاتح عليها بشاي البابونج، جلّ ما تحتاجه 3 – 4 أكياس من شاي البابونج والقليل من الماء.
يوضع كوب من الماء على النار، تضاف له أكياس البابونج حتى الغليان، يترك حتى يختمر الشاي ويصبح لونه داكناً. عندما يصبح بدرجة حرارة الغرفة يسكب على الشعر. يفضّل وضع وعاء لتجميع الشاي الفائض الذي يقطر من الشعر ليعاود سكبه من جديد ولمرّات عدّة. ومن ثمّ الجلوس تحت أشعّة الشمس حتى يصبح لون الشعر أفتح ممّا كان عليه. يغسل الشعر بعد أن يجفّ من شاي البابونج بشامبو خفيف ويترك ليجفّ بشكل طبيعيّ.

كما تكرّر هذه الوصفة يوميّاً حتى يلاحظ الفرق في لون الشعر والوصول إلى النتيجة المرجوّة.
أمّا لمن ترغب بشعر بنيّ داكن، مسحوق القهوة، أي البنّ هو البديل الطبيعيّ للصبغة الجاهزة.

تحتاجين إلى:
•6 ملاعق كبيرة من القهوة.
•ماء.
•خلّ التفّاح.

ضعي في وعاء يحوي كميّة من الماء على النار لإعداد قهوة مركّزة ودعيها حتى تبرد قليلاً. ثم أضيفي لها ملعقتين من البلسم وامزجي جيّداً ليتكوّن معجون متماسك القوام. وزّعيه على شعر جافّ ونظيف واتركيه لمدّة ساعة. ومن اغسلي شعركِ ومن ثمّ أضيفيّ القليل من خلّ التفّاح المخفّف بالماء حتى يدوم اللّون لفترة أطول.
كما كرّري وصفة القهوة هذه يوميّاً إلى حين الحصول على اللّون المطلوب.

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى