ما هي أكثر الزيوت استعمالاً لغايات جمالية؟

الحضارة المصرية من أكثر الحضارات التي عُرفت باستعمالها #الزيوت الطبيعية لغايات جمالية وطبّية. فإلى جانب استخدامها على البشرة، اعتمدها المصريون أيضاً في تركيب العطور والمداواة من خلال رائحتها المهدئة. رغم وفرة وجود العديد من المستحضرات في الأسواق للشعر والبشرة من خلاصة تلك الزيوت، تبقى تركيبتها الأساسية هي الأفضل لإعطاء النتائج المرجوة. فإليك أكثر الزيوت الطبيعية التي يمكنك استخدامها:

زيت الأرغان

إنه من أكثر الزيوت المرطبة للبشرة فيستعمل على الوجه كما الشعر، ويُستخدم بشكلٍ أساسي في المغرب لوجود غابة من أشجار الأرغان أعلنتها الأونيسكو محمية طبيعية لأهميتها الإكولوجية. زيت الـArgan غنيّ بفيتامينات A وE إضافة الى المواد المضادة للأكسدة التي ترطب البشرة. استعماله أيضاً على الشعر يزيد من لمعيته، ولذلك تستخدمه شركات المستحضرات الجمالية لتطوير منتوجاتها.

زيت جوز الهند

يتميز هذا الزيت بتركيبته الغنية بالبروتينات والدهون الطبيعية المفيدة للبشرة التي تمتصها بشكلٍ فوري كما أنه مثالي للسفر، إذ إنه يكون جامداً بدرجة حرارة الغرفة فيتحول الى زيت في درجة حرارة أعلى. يتميز أيضاً هذا النوع من الزيوت بخصائصها المضادة للباكتيريا.

زيت الزيتون

إنه أكثر الزيوت وفرة في البلاد التي تحيط بحوض البحر المتوسط، فضلاً عن أنه مكوّن أساسي في طبخ المنطقة، يعتبر كذلك من الزيوت الأهم للبشرة إذ إنه يداوي الإكزيما وفعّال في محاربة العلامات الأولى لظهور تجاعيد الشيخوخة.

زيت اللوز

يتم امتصاص زيت اللوز بشكلٍ كليّ بعد وضعه على البشرة، لذلك يعتبر من الزيوت الأفضل للاستعمال بعد الاستحمام. كما أنه فعّال في محاربة ألوان البشرة غير المتناسقة وإخفاء العيوب كالهالات السوداء.

صحيفة النهار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى