موضة وجمال

مكياج ناعم في 6 نصائح تجعل حياتك أسهل وعلى طبيعتك

لا شك أن المكياج هو سلاح كل امرأة للحصول على إطلالة مثالية جذابة تلفت الأنظار، وتزيد من ثقتها بنفسها. لكن مع ذلك، فقد يتطلب تطبيق مكياج مكتمل وقتاً طويلاً وجهداً بالغاً. لكن بدءاً من الآن يمكنكِ توفير الوقت والجهد مع بعض النصائح البسيطة والعمليّة. إليكِ نصائح بسيطة تجعل حياتك أسهل وتجعل تطبيق المكياج عملية سهلة وتوفر لكِ الوقت.

مكياج ناعم في 6 نصائح تجعل حياتك أسهل وعلى طبيعتك

 1- للحصول على ظلال جفون جذابة

إذا كنتِ تعانين من شحوب البشرة وإجهاد العيون، فاختاري أياً من درجات ظلال الجفون المشرقة والفاتحة لتمنحكِ النضارة الطبيعية. قبل تطبيق ظلال الجفون على عينيك، قومي أولاً باستخدام أقلام الكحل الأبيض للحصول على أساس موحد يساعد على إبراز ألوان المكياج بشكل رائع.

2- اختاري البلاش المناسب بحسب شكل وجهك

البلاش من أساسيات تطبيق المكياج والتي تمنحكِ بشرة مشرقة ونضارة طبيعية. مع ذلك، عند تطبيقه بشكل خاطئ قد يفسد إطلالتك بالكامل لتتحولي إلى مظهر مصطنع وغير طبيعي. للوجه المربع، وزعي البلاش على منتصف الخدين للحصول على إطلالة ناعمة. للوجه البيضاوي، وزعي البلاش على عظمتي الخد. أما للوجه المستدير فوزعي البلاش على جانبي عظمتي الخد لتمنحك وجه أطول.

 3- حضري كريم BB طبيعي

إذا لم يتوافر لديك كريم BB فاصنعيه بنفسك بطريقة سهلة. اخلطي كمية بسيطة من كريمك المرطب مع القليل من الكونسيلر أو كريم الأساس ويمكنكِ ضبط الكميات المطلوبة بحسب اللون المطلوب.

4- لتجنب تكتل الماسكارا

إذا تعرضت الماسكارا الخاصة بكِ للجفاف، فأضيفي قطرة واحدة من قطرة العين لتساعد على خلط مكونات الماسكارا من جديد وسهولة توزيعها على رموشك.

 5- الهايلايتر لمكياج مثالي

توزيع الهايلايتر بطريقة صحيحة يضمن لكِ الحصول على إطلالة مميزة. اختاري الألوان الفاتحة من الهايلايتر كالأبيض أو الكريمي لزوايا العين الداخلية وأسفل الحاجبين.

6- الكحل الأبيض لتوسيع العيون الصغيرة

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على عيون أكبر، فاستخدمي الكحل الأبيض لتحديد الجفون السفلية بدلاً من اللون الأسود.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى