موضة وجمال

ملح البحر… ديتوكس طبيعي فعّال لتنقية البشرة

تتعرض البشرة بشكل يومي للسموم والملوثات التي تتراكم داخل المسام لتعرضها للكثير من المشكلات الجلدية وتصيبها بالشحوب. لذلك، تزداد أهمية الديتوكس للبشرة لتنقيتها من السموم والشوائب المتراكمة واستعادة نضارتها الطبيعية من جديد. قد تتوافر الكثير من المستحضرات التجارية للديتوكس، لكن مع ذلك يمكنكِ تجربة بعض المستحضرات الطبيعية لتجنب أي آثار جانبية أو أضرار صحية. استُخدمت تلك المكونات منذ سنوات عديدة للاستفادة من خواصها الفعّالة على صحة وحيوية البشرة، من أهمها ملح البحر ديتوكس طبيعي . فيتميز بخواصه المضادة للبكتيريا، مما يساعد على إزالة السموم بشكل آمن.

إليكِ عدة طرق مختلفة لاستخدام ملح البحر… ديتوكس طبيعي فعّال لتنقية البشرة


1- ملح البحر مع الماء

اخلطي ½ ملعقة صغيرة من ملح البحر مع كوب من الماء. يستخدم الخليط الناتج لشطف بشرة الوجه بعد غسلها باستخدام منظف مناسب. يترك الماء مع ملح البحر على البشرة لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.

2- ملح البحر مع زيت فيتامين E

اخلطي القليل من ملح البحر مع محتويات 2 كبسولة من زيت فيتامين E. يستخدم الخليط الناتج لتدليك بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، يشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر مع منظف مناسب. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعياً للتخلص من أي شوائب وطبقات الجلد الميت لتجديد حيوية البشرة.

3- حمام البخار مع ملح البحر

تضاف ملعقة صغيرة من ملح البحر إلى وعاء مليء بالماء ثم يغلى جيداً على النار لبضع دقائق. يزال الوعاء من على النار، ثم يوضع على منضدة ويعرض الوجه للبخار الناتج لمدة 5- 10 دقائق. يكرر ذلك مرة واحدة أسبوعياً لإنعاش بشرة الوجه وتنقية المسام من الشوائب والسموم.

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى