بوابة الشرق الأوسط الجديدة

technology

فاراداي فيوتشر تطلق العنان لأسرع سيارة كهربائية في العالم

كشفت شركة فاراداي فيوتشر الأميركية عن أسرع سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية في العالم، متحدية الصعوبات المالية التي تمر بها.

وخلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بلاس فيغاس اماطت الشركة اللثام عن سيارة اف اف 91، القادر وفق المصنعين على أن الوصول إلى مئة كيلومتر في الساعة في 2.39 ثانية بفضل محرك بقوة 1050 حصان (أو 738 كيلوات).

بذلك تعد السيارة الأسرع مقارنة بسيارات ماكلارين أو لامبورغني أفينتادور، فضلا عن كونها صممت لمنافسة رائدة صناعة السيارات الكهربائية تسلا. وتملك تسلا سيارة تصل لنفس السرعة ولكن في غضون 2.50 ثانية.

وتتمتع سيارة فارادي فيوتشر بتقنية القيادة الذاتية، كما أنها تستطيع أن تركن نفسها تلقائيا عقب مغادرة مالكها، ويمكن لصاحب السيارة أن يستدعيها في أي مكان موجود فيه من خلال تطبيق على هاتفه.

ولا توجد في السيارة قبضة لفتح الأبواب التي تفتح آليا حين ترصد اقتراب السائق منها، كذلك الحال مع الركاب الآخرين حين بتكرار ركوبهم حيث تكتسب السيارة المزيد من المعطيات مع الوقت من خلال الذكاء الاصطناعي.

وتملك إف إف 91 بطارية قادرة على استيعاب 92 كيلو واط/ساعة، مما يمنحها القدرة على السير لمسافة 482 كيلومترا.

ولم تكشف فارادي فيوتشر عن سعر السيارة الجديدة التي من المتوقع أن تكون متاحة في الأسواق مع عام 2018، غير ان التوقعات تقدر ان يقترب من 180 الف دولار. ويبدو أن السعر المرتفع للسيارة هو أسلوب فارادي فيوتشر في تمويل للطراز القادم من السيارة.

ومازالت الشركة الناشئة تواجه العديد من العقبات، فقبل بضعة أيام استقال اثنان من كبار مسؤوليها التنفيذيين، في أعقاب الإشاعات بتعثرها ا في سداد ديون تبلغ 67 مليون دولار اميركي لبعض الموردين والمقاولين الذين تعاقدت معهم سابقاً ما أوقف سير العمل في مصنعها الكائن في ولاية أريزونا.

ميدل ايست أونلاين

ماذا لو غادرت ...
ميزة جديدة من ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy