بوابة الشرق الأوسط الجديدة

technology

مميزات خفية في تطبيق Gmail يعرفها مستخدمو أندرويد لأول مرة

أصبح البريد الإكتروني أكثر انتشارًا مقارنة ببداية العقد الجاري، نظرًا لسهولة استخدامه والمميزات العديدة التي استطاعت أن تجذب المستخدمين.
ولكن رغم جميع المعلومات التي نعرفها حول التعامل مع إحدى أهم المنصات “Gmail” فإن هناك العديد من مستخدمي تطبيقه على أندرويد يجهلونها التي على رأسها ما يلي.

التخلص من الرسائل غير المرغوب فيها سريعًا
مع إمكانية ظهور موضوع الرسالة أصبح من السهل للغاية معرفة الرسائل التي تستحق القراءة والتي عليك التخلص منها فور النظر إليها، فتضطر إلى القيام بالعديد من الخطوات التي عليك القيام بها؛ لكي تنقل تلك الرسائل إلى الإرشيف أو حذفها، ولكن الأمر أكثر سهولة بكثير فبمجرد تمرير إصبعك على الرسالة جهة اليمين ستظهر لك قائمة تختار منها إما الحذف أو الأرشفة.
ولتحديد خيار واحد يختاره التطبيق بمجرد القيام بتلك الفعلة عليك أن تنتقل إلى الإعدادات، ومن ثم اختيار الإعدادات العامة، واختيار Gmail default action .

التراجع عن إرسال الرسالة
يقع الكثير منا في فخ إرسال رسالة ما، ولكن وبعد ثوانٍ نندم على ذلك ونتمنى أن نكون قادرين على التراجع عن إرسال الرسالة، وكأن شيئًا لم يكن، بالفعل وفر لك Gmail تلك الميزة من خلال تحديد مدة لإمكانية التراجع عن الرسالة من خلال الانتقال إلى الإعدادات ومن بعدها اختيار “تمكين التراجع عن الرسائل”، واختيار المدة الزمنية التي تكون هي الفترة التي تتمكن فيها من الندم بأمان.

التعامل مع الكل
خلال تجاهلك للعديد من الرسائل الواردة لمدة طويلة فإنك تشعر بالإرهاق والمجهود الذي عليك أن تبذله مع كل رسالة على حدة؛ حتى تنقلها إلى المكان المرغوب فيه أو التخلص منها نهائيًّا، ولكن أصبح الآن من الممكن التعامل مع العديد من الرسائل باعتبارها حزمة واحدة ونقلها في الوقت نفسه وللمكان نفسه، وذلك من خلال الضغط مطولاً على إحدى الرسائل، ومن ثم اختيار الرسائل الأخرى المطلوب التعامل معها، ومن ثم اختيار الأمر.

فتح أكثر من حساب
يمكنك الآن أن تمتلك أكثر من حساب على الجيميل، وأن تقوم بمتابعتها جميعًا من التطبيق نفسه؛ وذلك بكل سهولة من خلال الضغط على القائمة أعلى يسار التطبيق، ومن ثم النقر على أيقونة حسابك المفتوح حاليًّا واختيار إضافة حساب.

البحث داخل Gmail
إذا كنت تبحث عن رسالة معينة ولا تتذكر المرسل ولا عنوان الرسالة، فليس هناك معضلة فبمجرد تذكرك لكلمة واحدة من الرسالة وكتابتها داخل مربع البحث ستجد جميع الرسائل التي تحمل تلك الكلمة أمامك.
كما يمكنك الوصول إلى جميع الرسائل الواردة منذ أكثر من عامين من خلال كتابة older_than:2y، ويمكنك تغيير حرفy بحرف D في حالة البحث بالأيام أو بـw في حالة البحث بالأسابيع.

النجوم الملونة
يمكنك الآن تمييز بعض الرسائل عن سائر الرسائل الأخرى؛ وذلك من خلال استخدام ميزة النجوم الملونة التي يمكن من خلالها تمييز الرسائل المهمة بالنسبة لك، ويمكنك اختيار لون النجمة من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ومن ثم اختيار كلمة نجوم، هناك يمكنك اختيار اللون الذي ترغب في استخدامه مع بعض الرسائل.

كتم الصوت
وفي حالة رغبتك في عدم الإزعاج يمكنك استخدام ميزة كتم الصوت التي تختار فيها رسالة معينة من شخص معين، وتختار اختيار “كتم” أو “تجاهل”، وبالتالي لن تصدر الرسائل التي يرسلها هذا الشخص أي ضجيج للإشعار بها.

غوغل تعلن الحرب ...
مصر تطرح أول ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy