بوابة الشرق الأوسط الجديدة

technology

منصة ألعاب من أسوس بإمكانيات كمبيوتر وجسم هاتف

أماطت شركة أسوس التايوانية اللثام هن هاتف ذكي خارق مخصص للألعاب، يعد أول جهاز من نوعه يتم تشغيله بنظام تبريد ثلاثي الأبعاد المصمم للمساعدة في الحفاظ على الأجزاء الداخلية عند التعامل مع الألعاب الأكثر نهما. ونبض بالهاتف القادم تحت اسم “أسوس روغ” أحدث معالجات شركة كوالكوم ثماني الأنوية “سناب دراغون 845” بتردد يصل إلى 2.96 غيغاهيرتز، مع وحدة معالجة رسوميات محسنة “Adreno 630”.

وتم تصميم رقاقة “سناب دراغون 845” لتوفير السرعة والحفاظ على أطول عمر بطارية والتقليل من الاختناق الحراري، وذلك بمساعدة نظام التبريد، والذي يحتوي أيضًا على مروحة تبريد خارجية يتم تثبيتها على الجزء الخلفي قابلة للفصل.

وجاء الهاتف مع شاشة من نوع أموليد تدعم تقنية العرض فائق الجودة “هاش دي أر” مع معدل تحديث يبلغ 90 هيرتز مما يوفر صور متحركة أكثر سلاسة ووقت استجابة يبلغ 1 مللي ثانية. والشاشة من قياس 6 إنش بدقة 2160×1080 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18:9 مع طبقة حماية من نوع “Corning Gorilla glass 6”.

ووفرت أسوس للهاتف 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 128/512 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

ويتضمن “اسوس روغ” بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير توفر ما يصل إلى 11.5 ساعة من الألعاب مع استخدام الشبكة اللاسلكية واي فاي، وزوج من مكبرات الصوت الأمامية بتقنية “DTS 7.1” ونظام كاميرات مطابق لكاميرات هاتف “زان فون 5″، أي كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل وكاميرا خلفية مزدوجة بعدسة أساسية بدقة 12 ميغابيكسل وعدسة ثانوية بدقة 8 ميغابيكسل.

كما تم تزويد الجهاز بقارئ بصمات الأصابع المثبت في الجهة الخلفية، مع شعار”روغ” باللون الفضي على الجهة الخلفية والذي يتميز بإضاءة خلفية قابلة للبرمجة باستخدام التطبيق المخصص، بحيث يمكنك اختيار لون ثابت أو جعله نابضًا أو متقلبًا من خلال ألوان مختلفة أو إطفائها بالكامل.

وأرفقت أسوس الجهاز بأربع ملحقات اختيارية تزيد من قدراته.

ويمكن دعم “اسوس روغ” بقاعدة شحن مزودة بشاشة ثانية تحول الهاتف إلى جهاز مزدوج الشاشة، بحيث توفر هذه الإضافة بطارية بسعة 6000 ميلي أمبير مع شاشة بقياس 6 إنش وبدقة 2160×1080 بيكسل. كما يمكن الحاق قاعدة للكمبيوتر الشخصي لمن يرغبون في استخدام الهاتف لتشغيل تجربة الألعاب على غرار سطح المكتب.

ويأتي الجهاز اختياريا ايضا مع وحدة تحكم بالألعاب توفير إمكانيات تحكم شبيهة بجهاز “نيتندو سويتش” ونظام لبث الألعاب لاسلكيًا إلى شاشة التلفاز الكبيرة. وهاتف أسوس يأتي لمنافسة هاتف رازر المخصص للالعاب والذي رأى النور في نهاية العام 2017.

ميدل إيست أونلاين

هل سيتم رفع الحجب عن «سكايب» و«فيس تايم» في الإمارات؟
سينما المنزل بمشهديات مجسمة

developed by Nour Habib & Mahran Omairy