بوابة الشرق الأوسط الجديدة

technology

هواوي تعرف طريقها نحو هواتف بذكاء مستخدميها

كشفت العملاقة الصينية هواوي خالال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في لاس فيغاس عن رأيتها لمستقبل الهواتف الذكية، وطموحها للتسريع في اطلاق هاتف “ذا إنتلجنت” يعتمد بشكل اساسي على تقنية الذكاء الاصطناعي. واكد الرئيس التنفيذي لقسم أجهزة المستهلك في الشركة ريتشارد يو التزام هواوي بالدفع قدما في الابتكار والتعاون مع شركاء رواد في هذا المجال، بهدف إحداث تحول في طريقة تواصل الناس في العالم.

وأصبحت هواوي على مدى السنوات الخمس الماضية ضمن أفضل ثلاث علامات تجارية عالمية في سوق الهواتف الذكية. وتمكنت الشركة في عام 2016 من شحن أكثر من 139 مليون هاتف ذكي، أي بزيادة قدرها 29 في المئة مقارنة بعام 2015، ما يجعلها شريكا رئيسيا في صياغة مستقبل القطاع.

وأشار يو خلال كلمته الافتتاحية إلى الركائز الثلاث الأساسية التي تعمل عليها هواوي وهي الشغف والحكمة الجماعية والابتكار الهادف.
وتركز الشركة على ادماج اكبر لتقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتفها، فيما تقول انه سيتيح للقطاع القفزة التالية، أي ما تسميه هاتف “ذا إنتلجنت”. وسيكون “ذا إنتلجنت” الذي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، قادرا على توقع احتياجاتنا مع الميزة الجديدة، والتي ستطابق بشكل كبير الطريقة التي نفكر ونشعر بها.

وناقش يو في إطار توفير هاتف “ذا إنتلجنت” ليصبح في متناول أيدي المستخدمين متطلبات تصميم هذا الجهاز الحيوي، الذي سيقوم على محاكاة قدرة الإنسان على التفاعل وفهم العالم من حوله.
ويتطلب “ذا إنتلجنت” على سبيل المثال رؤية كمبيوترية متطورة للتعرف وفهم محيطهم، وسيحتاج ميكروفونات أكثر ذكاء وتطورا تتيح الاستماع وتحديد الأصوات المختلفة، كما سيتطلب تقنيات متقدمة في الطاقة وعمر البطارية، لمعالجة كميات هائلة من المعلومات.

وتعمل “هواوي” لتسريع تصنيع الهاتف على زيادة تطوير المستشعر التكنولوجي للهاتف، والتعلم الآلي، وإدارة البيانات والشريحة، وتعتقد من خلال تبني هذه التطورات الجديدة أن “ذا إنتلجنت” سيوحد التكنولوجيا الرقمية والذكاء البشري، لجعل حياتنا أفضل.
وأوضح السيد يو بقوله “يتواصل الناس في الوقت الحالي مع عالم التكنولوجيا الرقمية باستخدام هواتفهم الذكية. وفي المستقبل، سيغير ‘ذا إنتلجنت’ كل هذا. أضف إلى ذلك، سيكون ‘ذا إنتلجنت’ امتداداً لجزء لا يتجزأ من حياتنا التي تستخدم الذكاء الاصطناعي للتكيف مع احتياجاتنا، مما يسمح لنا بالتفاعل بسلاسة مع العالمين الحقيقي والرقمي”. وتعمل “هواوي” اليوم بشراكة وثيقة مع بعض من أهم الشركات العالمية وأكثرها ابتكارا في هذا المجال.
كشف الرئيس التنفيذي لقسم أجهزة المستهلك في كلمته عن شراكات هامة مع “أمازون” و”غوغل”، حيث ستسرع هذه الشراكات من تطوير تقنيات وتجارب جديدة ومبتكرة.
كما تم افتتاح مختبر “ماكس بيريك للابتكار” للبحث والتطوير بالتعاون مع شركة لايكا في الآونة الأخيرة، والتي ترتب عليها تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الشركة العالمية الرائدة في تقنيات التصوير الفوتوغرافي.

ميدل ايست أونلاين

جيم "الواقع الافتراضي".. ...
الصين رائدة عالميا ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy