أول روبوت آليّ يصنع الخبز في العالم يصل إلى أسواق الشرق الأوسط

أصبح الذكاء الصناعي المتمثل في الربوتات جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية التي صُممت في الأساس لتسهيل المهام الصعبة ومساعدة الإنسان في إتمام مهامه اليومية دون مجهود يذكر.
وكان آخر إبداعات الذكاء الصناعي، الروبوت «روتيماتيك» الذي لاقى نجاحاً كبيراً في أمريكا وسنغافورة، والمملكة المتحدة وأستراليا، ونيو زيلندا وكندا، ويستعد الآن للانطلاق في الشرق لأوسط؛ ابتدأ من الإمارات مروراً بالبحرين وسلطنة عمان، وقطر والكويت والسعودية، لكن بماذا يتميز هذا الروبوت عن غيره ليلاقي هذا الإقبال الرهيب والمبيعات الخيالية التي تجاوزت حيز 250 ألف روبوت؟!

يعتبر«روتيماتيك»من الاختراعات الفريدة في مجال الروبوتات المطبخية؛ الذي يحوّل عملية صنع الخبز إلى عملية آلية كلياً.
ولدى «روتيماتيك» مميزات تناسب الجميع؛ فقد صمم ليعدّ أنواعاً كثيرة من الخبز الخالي من الخميرة مثل الروتي والبوري والخبز العربي وصولاً إلى البيتزا التورتيلا واللفافات، ودقيق الذرة البيضاء، والخبز الخالي من الغلوتين.

ويقتحم «روتيماتيك» الأسواق العربية في الدول الست دون أي منافسين له؛ كونه الأول في العالم، وبقائمة انتظار بأكثر من 75 ألف مشترٍ.
وحتى هذه اللحظة؛ تمكن «روتيماتيك» من صناعه 10 ملايين رغيف خبز في 11 شهراً فقط! ومن المتوقع حدوث زيادة هائلة في هذه الأعداد بعد طرح المنتج في الشرق الأوسط -وفقاً لما نشره «aitnews».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى