إطلاق هاتف «هونر 10» المميز لعام 2018.. تصميم أنيق وكاميرا بتقنية الذكاء الاصطناعي

تطلق «هونر» اليوم هاتفها الذكي المميز للعام 2018 ؛ حيث يُحيي الهاتف الجديد، Honor 10، شعار “الجمال في الذكاء الاصطناعي” ويكشف عن تقنيتين مبتكرتين ورائدتين في القطاع.
الميزة الأولى هي تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة AI2.0 التي تظهر بشكل رئيسي في الكاميرا الثنائية للهاتف.
أما الثانية فهي تصميم الألوان والمواد واللمسات النهائية في الجهاز، التي تتضمن ظهراً مصنوعاً من زجاج 3D مع طلاء النانو البصري المذهل الذي يتألف من 15 طبقة من اللون البراق.

ويتوافر جهاز Honor 10 للشراء منذ 22 مايو بسعر 1699 درهماً إماراتياً في المحلات التجارية وعبر الموقع الإلكتروني في الامارات لعلامة هونر.
في هذا السياق قال كريس سان بايغونغ، نائب رئيس هونر في الشرق الأوسط وإفريقيا: “قبل العام 2016 كانت الهواتف الذكية في معظمها تتسم بثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والذهبي. أطلقت هونر اللون الأزرق عام 2016 واللون الرمادي عام 2017 والآن تطلق اللون الرائع “أورورا” الذي يمثل إنجازاً حقيقياً في تصميم الهواتف الذكية”.

وأضاف كريس: “نؤمن بأن وصفة النجاح بسيطة للغاية: قدم للمستهلكين منتجاً جيداً بحق! وهذا ما نعمل جميعنا في هونر بجد لتحقيقه كل يوم. ولكننا لا نتوقف فقط عند صنع الأجهزة الجيدة، بل نريد أن نساهم في ابتكار أسلوب حياة متجدد للشباب حول العالم؛ إذ إننا نستمع إليهم، ونقدم الأفكار التي تتمحور حولهم، ونشجعهم؛ فهم مصدر إلهامنا”.

ومن خلال الأجهزة المبتكرة والإستراتيجية المركّزة والدقيقة، تواصل هونر ريادتها في القطاع لتحتل المرتبة الأولى في أسواق الهواتف الذكية في الصين، فيما تتوسع سريعاً في بقية أنحاء العالم.
ومن الجدير بالذكر أن العلامة سجلت نمواً بواقع 100% في الأسواق الخارجية منذ انطلاقها.
وشهد العام الحالي وحده حصول هاتف Honor 7X على ثلاث جوائز من كبرى وسائل الإعلام المرموقة في الشرق الأوسط، ومنها جائزة “أفضل هاتف ذكي بسعر أقل من 400 دولار لهذا العام” من “ستاف ميدل إيست” و “أفضل شاشة للعرض الكامل بهذا السعر” من “تي 3 ميدل إيست” و”أفضل هاتف ذكي بسعر أقل من 1000 درهم” من “تك رادار ميدل إيست”.
وقد ساهم الدمج بين المنتجات الحاصلة على الجوائز والشراكات الواسعة في الأسواق المختلفة في تحقيق نمو قدره 200% في الدولة.

أبرز خصائص هاتف Honor 10:
الكاميرا بتقنية AI 2.0
كاميرا خلفية بدقة 24+16 ميغابيكسل
تم تطوير الكاميرا ثنائية العدسة بدقة 24 + 16 ميغابيكسل في هاتف Honor 10 ودعمها بوحدة معالجة محايدة؛ ما يعني قدرتها على التعرف إلى أكثر من 500 سيناريو في 22 فئة مختلفة بشكل فوري.

كما يمكنها تحديد ملامح مختلف الأجسام المحيطة وبيان حدودها، كالسماء والنباتات والأشخاص وحتى الشلالات، وتحديد مواقعها في الوقت نفسه.
تحظى هذه الميزة بدعم تقنية رائدة في القطاع هي تقنية تقسيم الصور وفقاً لمحتواها، التي تسمح لجهاز Honor 10 بالتعرف إلى أجسام متعددة في صورة واحدة.

وهنا يبرز تميز هذا الجهاز عن غيره من الهواتف الأخرى؛ فهذه الخصائص التي يتمتع بها هاتف Honor 10 تظهر للمرة الأولى في القطاع وتطبّق معايير خاصة بالمشهد بشكل فوري عند التقاط الصورة؛ لتبدو كل منها صورة احترافية بنقرة واحدة. الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميغابيكسل
لا يقتصر دعم تقنية الذكاء الاصطناعي AI 2.0 على الكاميرا الخلفية؛ فالكاميرا الأمامية بدقة 24 ميغابيكسل في هاتف Honor 10 هي رفيقك الذكي لالتقاط صور السيلفي نظراً لكونها تدعم تقنية التعرف ثلاثي الأبعاد إلى الوجوه، بالإضافة إلى إبراز تفاصيل الوجه والكشف عن أكثر من مائة نقطة في الوجه بدقة فائقة.

كما تدعم كاميرا هاتف Honor 10 مؤثرات الإضاءة التي تحاكي التصوير في الأستوديو مع مجموعة من مؤثرات الإضاءة، بينما تضمن القدرات الدقيقة والمتطورة للتعرف إلى ملامح الوجه والتقاط صور فائقة الوضوح وظهور الملامح الدقيقة لكل وجه حتى في صور السيلفي للمجموعات.

تصميم كلاسيكي زجاج “أورورا”، لون جديد من كل زاوية
لم تكن العملية المتبعة للوصول إلى المظهر البسيط والأنيق لهاتف Honor 10 بسيطة، بل كانت ثمرة الجمع بين التقنيات الصناعية ذات المستوى العالمي مع العمليات الهندسية المعقدة؛ ما تطلب قدراً فائقاً من الدقة والإتقان.

فالتصميم الجميل لهاتف Honor 10 مصنوع من 15 طبقة من الزجاج ثلاثي الأبعاد 3D على ظهر الجهاز ليمنحه بريقاً ملوناً لامعاً من جميع الزوايا سواء في الضوء الطبيعي أو في الظل.
ألوان أنيقة من تصميم مركز “باريس إستيتكس سنتر”
يحمل هاتف Honor 10 سمات مستوحاة من تاريخ الفن والعالم الرقمي في آن واحد، ليقدم مزيجاً مذهلاً من الألوان للعملاء، وهما تدرج الأزرق و تدرج الأخضر 1.
ابتكرت تلك الألوان الجديدة المبهرة في مركز “باريس استيتكس سنتر” لتحيي إبداع وحماس مصممي ومهندسي هونر.

مزايا عصرية متعددة في جهاز واحد:
شاشة العرض الكامل ونظام استشعار البصمة تحت الزجاج بالأمواج فوق الصوتية
يجسد هاتف Honor 10 أول هاتف في القطاع يحتوي على نظام استشعار البصمة بالأمواج فوق الصوتية تحت الزجاج، بالإضافة إلى شاشة العرض الكامل بدقة FHD وقياس 5.84 بوصة مع تناسب الشاشة بلا إطار قدره 19:9 وتناسب 86% بين حجم الجهاز والشاشة.

تجربة مطوّرة لتفاصيل دقيقة
يعمل هاتف Honor 10 بقوة وحدة المعالجة الحيادة المستقلة، بينما تمنحه ذاكرة عشوائية 4 غيغابايت و ذاكرة داخلية 128 غيغابايت وهي مساحة كافية للاحتفاظ بجميع اللحظات المهمة مسجلة ومحفوظة في مجلدات معرض الصور والتطبيقات والملفات.

كما يقوم جهاز Honor 10 في عمله على أحدث واجهة للمستخدم EMUI 8.1 التي تمثّل تحديثاً كاملاً لوظائف وقدرات البرمجيات، وبالأخص وظيفة Easy Talk التي تقلل من الضجيج في الخلفية وتقليل صوت الهواء عند الحديث باستخدام السماعات على الطريق فيما ترفع صوت الهمس في الأحاديث الهادئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى