الطباعة ثلاثية الابعاد تطوّع الاطارات لكل طريق

بدأت عملاقة الاطارات الفرنسية ميشلان في الاستفادة من تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الابعاد، بالكشف عن إطارات مستقبلية تصنع آنيا حسب الطلب وفقا احتياجات القيادة الخاصة بكل مستخدم. والاطارات الجديدة تحمل اسم فيجن وستكون قادرة على إعطاء السائقين معلومات مفصلة عن حالة الطرق.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للبحث والتطوير في ميشلان ثاني اكبر مصنع للإطارات في العالم تيري غيتيز إن الأبحاث التي أجرتها الشركة على الإطارات الهوائية ساعدت في فهم كيفية توزيع قدرة الإطارات على رفع الحمولة، بهدف توجيه السيارة والحفاظ على استقرارها.

وتتوقع ميشلان أن يكون زبائنها قادرين على تكييف إطاراتهم المستقبلية بحسب اختلاف الرحلات واحتياجات القيادة -على سبيل المثال طباعة إطار الشتاء قبل قيادة السيارة على الثلوج.

وقال غيتيز “سوف تتوجه بسيارتك إلى مركز الخدمة وستكون هناك أربع وحدات طباعة ثلاثية الأبعاد تقوم بتصميم الإطارات الذكية الخاصة بك على ذات هيكل الإطارات في السيارة، وبشكل يتناسب وطبيعة الرحلة الفعلية للسيارة”.

وتحتاج الفكرة وقتا طويلا للتنفيذ وطرح المنتج الجديد في الأسواق على نطاق واسع حيث تقدر الشركة أن تنفيذ المشروع سيستغرق ما بين 15 إلى 20 عاما.

ومساعي ميشلان ليتطوير صناعة الاطارات ليست الاولى من نوعها، اذ بدأت الشركة فعلا بإدخال إطارات مفرغة من الهواء إلى بعض الأسواق. والنماذج الحالية من هذه اطارات تستخدم في جزازات العشب التجارية وفي بعض عربات المشاريع الإنشائية.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى