تطبيق Spotify لساعات Apple Watch أكثر أهمية من مجرد موسيقى على معصمك

المزيد من التطبيقات والتقنيات الجديدة تعمل آبل على إضافتها إلى ساعاتها الذكية Apple Watch بالتعاون مع المطورين والخبراء.
خلال الفترة الأخيرة تداولت المواقع التقنية خبراً يؤكد أن تطبيق Spotify سيتوفر لساعة Apple Watch 3 من خلال تحديث watchOS 5 المنتظر على أن يتوفر التطبيق بشكل عام للساعات الذكية التي تطورها آبل.

التقارير الصحفية التي نشرت تتحدث عن أن الشركة ستعرض التطبيق لأول مرة في مؤتمر المطورين WWDC 2018 خلال شهر يونيو القادم.
المتابعون ممن يملكون هذه الساعات الذكية متحمسون لرؤية التطبيق المشهور، والذي يتمتع بالملايين من المحتوى ويوفر بث الموسيقى يشق طريقه إلى أجهزتهم القابلة للارتداء، وهو ما يعني تجربة استماع متقدمة عن استخدام هواتف آيفون وأندرويد في القيام بذلك.

وتضمن تلك التقارير التي شكل موقع MacRumors منطلقاً لها معلومة مثيرة، وهي أن الشركة ستعمل على تضمين إطار العمل StreamKit في نظام WatchOS 5 والذي سيتيح لمطوري الطرف الثالث الاستفادة من الميزات الخلوية على الساعة الذكية.

يمكن فقط لإصدار واحدة من ساعات آبل الاتصال بشبكة خلوية حالياً ألا وهو Apple Watch 3، وستقتصر الميزة الجديدة على التطبيقات المقدمة من شركة آبل والتي توافق عليها أيضاً.
سيسمح تحديث نظام WatchOS 5 للمطورين بدفع الإشعارات مباشرة إلى معصمك. سيعني ذلك أنك ستتمكن من تلقي الرسائل والمزيد عبر ساعتك دون الحاجة إلى نقلها عبر هاتفك مباشرة، ما سيقلل من استخدامك لهاتفك الذكي في هذه الحالات.

مع تطبيق Spotify على سبيل المثال، يمكنك تحديد قائمة الموسيقى الذي تريد الاستماع إليها من الساعة، وتكون قادراً على بث من خلال سماعات بلوتوت بدون الحاجة إلى استخدام هاتفك.

صحيح أن هذا متاح منذ أشهر مع Apple Music، ولكن هذه أول مرة سنرى فيها تطبيقاً من طرف ثالث غير آبل يعتمد على هذه الميزة، وهو ما يعد نقلة نوعية بالنسبة لساعة آبل.
يمكن القول إن هذا التغيير قد يجعل الأمر أكثر سهولة بالنسبة لك لمغادرة المنزل، وليس من الضروري أن تأخذ هاتفك معك على الإطلاق. ستتمكن من تلقي المكالمات الهاتفية والرسائل القصيرة، بالإضافة إلى جعل تطبيقاتك المفضلة ترسل إليك إشعارات.

وهذا يعني أن التحديث المرتقب من شأنه أن يغير الطريقة التي تستخدم بها هذه الساعة الذكية، ويجعلها أكثر فعالية من أي وقت مضى.
تبني تقنية StreamKit لن يفيد فقط من يستخدمون Spotify ولكنه سيفتح الباب للرفع من فعالية تطبيقات اللياقة البدنية، وجعلها تعتمد بشكل مباشر على الساعة دون الحاجة إلى أن يحمل الرياضي معه هاتفاً ذكياً.

قد تقوم شركة آبل بتغيير اسم StreamKit بحلول يونيو استعدادًا للإطلاق، ولكن التسريبات تشير حتى الآن إلى أن الميزات ستبقى كما هي، ونأمل أن نرى المطورين يستخدمونها مباشرة بعد المؤتمر.

من شأن هذه الميزة أن تساعد على إعادة كسب مختلف المطورين فقد خسرت ساعات Apple Watch الدعم من عدة أسماء كبيرة منها تويتر، إيباي، خرائط جوجل، أمازون، Slack؛ إذ كلها توفرت على شكل تطبيقات لهذه الساعات الذكية، وبعدها تم سحب تلك التطبيقات واحدة تلو الأخرى.

تقنية StreamKit وإتاحتها لكل المطورين ستدفع هذه الشركة إلى العودة نحو تطوير تطبيقات خاصة بها لهذه الأجهزة والحضور على هذه المنصة المتنامية.
هؤلاء المطورون متضايقون من أن ساعات آبل منغلقة، ولا تسمح لهم بالكثير من الإمكانيات بالتالي فالتطبيقات عليها والتي تعتمد بالأساس على وجود آيفون عديمة الفائدة.

مع دعم هذه التقنية سيكون من الممكن للمستخدمين تنزيل التطبيقات مباشرة على ساعات Apple Watch واستخدامها وتحميل المحتوى والاستفادة من الوظائف والمميزات دون الحاجة إلى الاعتماد على آيفون أو حتى امتلاكه.
هذا يعني أيضاً أن الإقبال على ساعات آبل سيكون كبيراً والمنافسة ستكون قوية مع ساعات أندرويد التي تتمتع بحرية أكبر ودعم تطويري قوي.
ومن المتوقع أن تعمل آبل على إصدار ساعة Apple Watch 4 بنهاية العام الجاري، وهي الساعة التي ينتظر منها أن تأتي بإمكانيات تخزين أكبر وبقدرات ومزايا أفضل إضافة إلى بطارية تدوم لفترات أطول، مع تحسينات تخول لها الاستفادة بشكل أفضل من إمكانيات نظام watchOS 5.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى