تويتر تسارع خطواتها نحو التحول إلى منصة إخبارية

قررت شركة تويتر بعد هجوم برلين الاثنين الماضي الذي أوقع 12 قتيلا وعشرات الجرحى، اختبار ميزة جديدة لإرسال إشعارات بالأخبار العاجلة لمستخدميها، وذلك في إطار مساعيها للتحول من منصة للتواصل الاجتماعي إلى منصة إخبارية. وبعد أن فشل موقع التدوين المصغر في إقناع المستخدمين بأنه شبكة اجتماعية، قررت شركة تويتر اختبار ميزة إشعارات الأخبار العاجلة، التي من شأنها أن تنقل المستخدمين بعد النقر عليها إلى لحظات تويتر “مومنت”؛ للاطلاع على مجموعة من التغريدات المتعلقة بالأخبار.

وتحاول تويتر الترويج لنفسها على أنها منصة إخبارية خاصة بعد كثرة استخدامها من قبل الإعلاميين والمشاهير حتى إنها قامت في وقت سابق من العام الحالي بتغيير فئتها على متجر آب ستور من “التواصل الاجتماعي” إلى “الأخبار”.

وبعد حادثة هجوم الشاحنة على أحد أسواق عيد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين، أرسلت تويتر لعدد من المستخدمين إشعارا بالخبر العاجل مع رابط يأخذهم إلى تبويب “اللحظات”، حيث يمكنهم الاستزادة من خلال المزيد من الروابط التي تتحدث عن الخبر. وكانت أن فعلت نفس الشيء عندما توفي الزعيم الكوبي فيدل كاسترو قبل نحو شهر.

وأكد متحدث باسم تويتر أن الشركة ترسل إشعارات بالأخبار العاجلة كجزء من اختبار أكبر لتنبيه المستخدمين إلى المحتوى اللحظي الذي يظهر على المنصة.

وتستخدم تويتر خوارزمية خاصة لتحديد من يحصل على إخطار بشأن ما يحدث من مواضيع.

ويأتي الاختبار الجديد بالتزامن مع إعلان تويتر عن تحديثها لنتائج البحث وتخليها عن طريقة الترتيب الزمني العكسي واعتمادها على إظهار التغريدات ضمن نتائج البحث على أساس أهميتها بدلاً من زمن نشرها.

ولا تزال ميزة إشعارات الأخبار العاجلة في مراحلها الأولية للاختبار، وبإمكان المستخدمين أن يقرروا بأنفسهم تلقي الإشعارات أو عدمه، من خلال الذهاب إلى قسم الإعدادات في تطبيق تويتر ومن ثم إيقافها.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى