تويتر يتيح معاينة الرسائل المباشرة

كشف موقع التواصل الاجتماعي عن ميزة جديدة الأربعاء في إطار سعيه لتطوير خدمة التغريدات القصيرة، ويخص التحديث الرسائل المباشرة وطريقة تعامل المستخدم مع صندوق الوارد والطلبات.
ويتضمن قسم الطلبات الرسائل المباشرة الواردة من أشخاص لا يتابعهم المستخدم في الوقت الحالي، وذلك في حال اختيار المستخدم الإبقاء على إمكانية مراسلته عبر الرسائله الخاصة من الجميع.

وتتيح الخدمة المطورة وفقا لموقع “البوابة العربية للأخبار التقنية” للمستخدمين معاينة الرسالة والاختيار بين القبول أو الحذف، وتعمل إمكانية قبول الرسالة من مستخدم معين على السماح له مستقبلاً بمتابعة إرسال الرسائل دون الحاجة إلى وضعها ضمن قسم الطلبات، كما أن المرسل لن يعرف فيما إذا قام المستخدم برؤية رسالته أو لا حتى الموافقة عليها.

وسيلاحظ المستخدم وجود علامة “طلبات” على المحادثات الجديدة الموجودة في البريد الوارد الجديد من الأشخاص الذين لا يتابعهم المستخدم ضن علامة تبويب الرسائل ويتضمن ذلك المحادثات الجماعية الجديدة التي جرى إضافة المستخدم إليها.
ويتوفر هذا التحديث على تطبيق الخدمة الرسمي لنظامي أندرويد وآي أو إس إلى جانب عملها قريباً على نسخة الويب.
ويعد التطوير محاولة جديدة من تويتر لمعالجة مشكلة إساءة الاستعمال الشائعة على منصتها، كما أنها تعتبر مشابهة لميزة الرسائل الأخرى الموجودة في تطبيق التراسل الفوري من فيسبوك المسمى ماسنجر والتي تسمى حالياً باسم طلبات الرسائل.

ولا يستطيع المشترك رؤية ملفات الوسائط المتعددة المرسلة من قبل الأشخاص الذين لا يتابعهم حتى قيامه باختيار قبول الرسالة، حيث تعد هذه الميزة مساعدا جيدا لمنع الصور المسيئة، ويمكن للمستخدم اختيار الكشف عن الوسائط المتعددة قبل قبول الرسالة مما يتيح للمستخدم مستوى إضافيا من الوسطية.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى