حان وقت طي هاتفك دون كسره بتوقيت شاومي

نجحت شركات تكنولوجية عديدة في ابتكار شاشات قابلة للطي، لكن يبدو ان شاومي سبقت منافسيها في استثمار التقنية لطرح ما قد يكون اول هاتف ذكي قابل للطي.

وكشف موقع “يوكو” الصيني فيديو مسربا يستعرض ما قيل انه أحدث هواتف الشركة الصينية. ويصور المقطع الذي تداولته مواقع مختصة بشكل واسع نموذجا أوليا لهاتف ذكي شاشته قابلة للطي. ويوضح الفيديو في حوالي 30 ثانية تمتع الهاتف وشاشته بمرونة عالية، تتيح استخدامه خلال وضعه على راحة اليد بوضعية منحنية.

وبالرغم من طيّه بزاوية تقارب الـ90 درجة، كان بامكان المستخدم أن يتصفح واجهة الجهاز بكل سهولة، مع لمس وسحب عناصر الشاشة في أي اتجاه. وقالت تسريبات محلية ان الهاتف يعمل بنظام “ميوي 8″، أحدث نظام تشغيلي لشركة “شاومي”.

وعلقت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، قائلة إن الشركة الصينية نجحت على ما يبدو في ابتكار هاتف ذكي، شاشته قابلة للطي. وأضافت أن شركات مختصة بالتكنولوجيا والأجهزة الذكية تعكف منذ فترة على انتاج هواتف مماثلة، إلا أن “شاومي” تمكنت أخيرا من تحقيق هذا الإنجاز.

وتشير الشائعات الى انكباب سامسونغ على تطوير هاتف ذكي بميزات مماثلة، قد تكون مستعدة لإطلاقه في عام 2017. والجهاز الذي سيجمل اسم “غلاكسي اكس” ان صحت التسريبات، سيأتي بشاشة عرض بدقة 4 كي وقابلة للطي.

وعرضت سامسونغ مفهوم شاشة العرض القابلة للطي في المؤتمر الاقتصادي الموحد عام 2013، وأظهرت أول نموذج من الهاتف ضمن لقاء خاص من نفس المؤتمر في عام 2014.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى