واتساب تمكنكم من دفع المال أو استلامه إلكترونيا

تتجه شركة واتساب للتراسل الفوري إلى تطوير خدمة جديدة تمكن مستخدميها من تبادل المال إلكترونيًا، وإجراء عمليات تجارية عن طريق هواتفهم الذكية.
وافادت واتساب إنها بصدد طرح خدمة جديدة تمكن مستخدميها من دفع المال أو استلامه إلكترونيا باستخدام تطبيقها على الهواتف الذكية.
وتعد الهند من أكبر الأسواق العالمية للشركة التابعة لمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ويستخدم التطبيق المعروف أكثر من مئتي مليون هندي.
وتتجه الشركة الاميركية ذائعة الصيت الى تطوير منظومة المدفوعات والخدمات المالية في الهند. وسترفع الشركة من نظام الخصوصية والأمان في التطبيق، وتكثف جهودها بالتنسيق مع البنوك لتيسير تحويل الأموال بين المستخدمين بسهولة وسرعة.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطاني، هناك أربعة بنوك ستتعامل مع الشركة المملوكة للعملاق الاميركي.
ويحظى تطبيق واتساب بشعبية كبيرة للغاية في الهند وفي العالم لا سيما في صفوف المراهقين، وسيشكل تهديدا للمنافسين في مجال تحويل الأموال.
وكانت شركة غوغل أطلقت تطبيق المدفوعات الخاص بها في الهند العام الماضى.

وتقدر مجموعة “كريدي سويس” وصول قيمة المدفوعات الإلكترونية الرقمية في الهند الى نحو تريليون دولار أميركي في غضون السنوات الخمس القادمة.واصبح لرواد الاعمال والشركات التجارية نسختهم الخاصة من واتساب باطلاق نسخة جديدة من تطبيق التراسل الفوري.

واطلق واتساب على التطبيق الجديد اسم “واتساب بزنس”.
ويهدف التطبيق إلى إتاحة الفرصة للشركات لترويج خدماتها للمستهلكين، وهي خدمة ستجني واتساب من خلالها أرباحا مادية من تلك الشركات.
وسيتمكن أصحاب الأعمال الصغيرة من استخدام نسخة واتساب للأعمال والنسخة العادية منه في تطبيقين منفصلين تماما على الهاتف الذكي نفسه.
والجديد في النسخة الحديثة هو أنه سيتيح للمستخدم ربط حسابه برقم هاتف ثابت (أرضي)، حتى يتجنب صاحب العمل إعطاء رقمه الشخصي إلى مئات الزبائن.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى