علوم وتكنولوجيا

صندوق عجيب من جيغابايت يحول كمبيوترك الى منصة العاب

نجحت شركة جيغابايت الصينية في طرح بطاقات رسوميات خارجية بسعر مغر، ما قد يفتح الباب واسعا امام سوق جديدة لرقائق الكمبيوتر. وطرحت شركة تصنيع الكمبيوترات ومنتجات اللوحات الأم صندوق العاب يحمل بداخله بطاقة “جي تي اكس 1070” من انفديا. ويمكن توصيل الصندوق بأجهزة الكمبيوتر المحمولة لتحويلها الى اجهزة بكفاءة عالية في معالجة الرسوميات.

ولسنوات عديدة كانت عقبة التوصيل تواجه المُصنعين فيما يخص بطاقات الرسوميات الخارجية، فلم يكن هناك أي شيء يمكن أن يحمل ما يكفي من البيانات بين بطاقة الرسوميات والكمبيوتر المحمول.

وحلت منافذ “Thunderbolt 3” ومنافذ “USB-C” المشكل في العامين الماضيين، لكن عقبة جديدة ظهرت تتمثل في اسعار المنتجات الجديدة المرتفعة، والتي تنفر غاليا المستخدمين وتدفعهم لحلول اقل تكلفة كتغيير الكمبيوتر.

وطرحت شركات مثل ازوس بطاقات رسوميات خارجية باسعار قد تتخطى الالف دولار، غير ان جيغابايت تقدم منتجها الجديد بحوالي 600 دولار. ويبلغ ثمن بطاقة الرسوميات ذاتها في نسختها الداخلية حوالي 380 دولار، وبالتالي فإن إضافة حوالي 200 دولار للصندوق الخارجي للسعر يعد امرا مقبولا لقاء اتاحة فرصة استغلال البطاقة على اكثر من جهاز.

وبطاقة الرسوميات الخارجية متصلة عن طريق كابل “يو اس بي سي” يتم نزعها وتوصيلها لتعمل بكل سهولة.

وتتيح امكانيات “جي تي اكس 1070” تحويل كمبيوتر محمول إلى جهاز قادر على تشغيل ألعاب الواقع الافتراضي والتعامل مع برمجيات الفيديو والرسم الاكثر شراهة عتاديا. ويحتوي الصندوق أيضا على بطارية بقدرة 400 وات يمكنها أن تقوم بشحن جهاز الكمبيوتر المحمول أو غيره من الأجهزة.

وصندوق الالعاب الجديد سيكون متاحا في الاسواق العالمية ابتداء من يوليو/تموز.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى