بوابة الشرق الأوسط الجديدة

أخبار و اقتصاد

العراق يسعى لجذب استثمارات ب 100مليار دولار خلال مؤتمر الكويت

أفاد مصدر في الحكومة العراقية اليوم الاحد بأن العراق يسعي إلى جذب استثمارات عالمية تصل الى 100 مليار دولار في مؤتمر المانحين ، الذي سينطلق في دولة الكويت غدا الاثنين ولمدة ثلاثة أيام ، بمشاركة دولية وشركات عالمية واسعة.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم الاحد إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي سيرأس وفد العراق إلى المؤتمر ، مشيرا إلى أن الاستثمارات تستهدف اعمار المناطق التي تعرضت للدمار الشامل ، والبنى التحتية ، والمناطق السكنية بسبب موجات العنف والقتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على مدى أعوام .

وأشار المصدر إلى أن المشاركة الدولية الواسعة أبرزها البنك الدولي ومئات الشركات العالمية يعكس الرغبة العالمية لحل أزمة اعادة الاعمار وحرص المجتمع الدولي لحل أزمة العراق بعد أن نجح العراق في القضاء على تواجد داعش العسكري على أراضيه.

وأوضح أن وفد العراق أعد خطة واسعة وبرنامج متكامل تمت دراسته خلال الأشهر الماضية يتضمن طرح 212 مشروعا استثماريا لجميع قطاعات الاقتصاد العراقي منها مشاريع في إقليم كردستان .

ورجح المصدر أن يكون مؤتمر المانحين في الكويت محطة مهمة لاستقطاب الشركات العالمية في أكبر عملية اعادة اعمار يشهدها العراق بمشاركة دولية لإزالة معالم الدمار وإعادة الاعمار وتهيئة ظروف جديدة للعراق لسيادة الامن والاستقرار ونبذ العنف.

وذكر أن العراق سيشارك بوفد كبير يضم مختلف القطاعات في مجالات النفط والتخطيط والكهرباء والبناء والاعمار وهيئة الاستثمار والقطاع الخاص والمستشارين إضافة الى وفد إعلامي كبير.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

روسيا تريد مساعدة سوريا على استئناف انتاج النفط
تسونامي الأسواق العالمية يهبط بالبورصات العربية الأسبوع الماضي

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy