سلايد موضة وجمال

استخدامات زيت النخيل الأحمر لشعرك

يمكن أن يكون للعديد من زيوت الأشجار الطبيعية تأثيرات مفيدة على شعرك وفروة رأسك. أحد هذه الزيوت هو زيت النخيل الأحمر. له خصائص مطرية، ويقلل من تلف الشعر، وهو منظف فعال للشعر. يمكنك استخدامه كمرطب أو كبلسم يترك على الشعر أيضاً. هنا، نوضح المزيد عن فوائد زيت النخيل الأحمر ونناقش استخدامه. تابعي القراءة.

ما هو زيت النخيل الأحمر؟

زيت النخيل الأحمر هو زيت طبيعي وصالح للأكل يُعرف باسم زيت ثمار النخيل الأحمر البكر. يأتي زيت النخيل الأحمر من شجرة Elaeis guineensis التي تنمو في أجزاء من إفريقيا وآسيا.

  1. له خصائص مطريات

زيت النخيل الأحمر له خصائص مطرية كبيرة. المطريات هي مادة تقلل من تهيج فروة رأسك وتوفر تزييتاً لشعرك. ومن المعروف أن زيت النخيل الأحمر يحافظ على رطوبة الشعر ويحميه. تستمد الخصائص المطرية لزيت النخيل الأحمر للشعر أساساً من وجود حمض البالمتيك وحمض الميريستيك. قد تحمي هذه الأحماض شعرك وفروة رأسك من التهيج.

  1. ينظف ويرطب شعرك

يمكن للزيوت الطبيعية أن تطهر شعرك بشكل فعال وترطبه. يعمل حمض الميريستيك الموجود في الزيت كعامل منظف للشعر وفروة الرأس. يحتوي الزيت على حمض دهني. قد يزيل هذا الحمض الشحوم والأوساخ من الشعر بشكل فعال. إذا كان شعرك جافاً، فقد تتضاعف هذه المكونات أيضاً كمكيفات وتحمي شعرك من التلف الكبير. يضيف الزيت أيضاً لمعاناً لشعرك

  1. يحارب تلف فروة الرأس

قد يقاوم زيت النخيل الأحمر تلف فروة الرأس. قد تلعب الكاروتينات التي تحتويها دوراً هنا بالإضافة إلى ذلك، قد يحمي فروة الرأس من التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

  1. له خصائص مضادة للأكسدة

يحتوي زيت النخيل الأحمر على فيتامين هـ. فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة القوية. تشير بعض الدراسات إلى أن فيتامين (هـ) يمكن أن يحارب الإجهاد التأكسدي في فروة الرأس ويعزز صحة الشعر. قد يؤدي الإجهاد التأكسدي إلى تسريع شيخوخة الشعر .

هذه هي الفوائد الرئيسية لزيت النخيل الأحمر. لكن كيف يمكنك استخدامه؟

استخدام زيت النخيل الأحمر لنمو الشعر

يحتوي زيت النخيل الأحمر على العديد من الفوائد للشعر ويمكن أن يجعل شعرك يحتفظ بقوته لفترات طويلة. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام زيت النخيل الأحمر لنمو الشعر.

قبل الاستحمام

يمكنك وضع زيت النخيل الأحمر على رأسك قبل الاستحمام. تأكدي من تدليك فروة الرأس بالزيت – فهذا يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس ويعزز نمو الشعر. نظراً لأن هذا الزيت طبيعي حميد، فإنه لا يسبب أي ضرر لشعرك حتى لو ترك لفترات طويلة. يمكنك ترك الزيت على شعرك طوال الليل والاستحمام في الصباح. اغسلي الزيت عن شعرك باستخدام شامبو التنظيف المناسب.

بعد الاستحمام

يمكنك استخدام زيت النخيل الأحمر للشعر بعد الاستحمام كبلسم يترك على الشعر. تأكدي من أن شعرك رطب عند وضع الزيت. يحمي الزيت شعرك ويمنع التجعد. هذا مفيد بشكل خاص إذا قمت بتلوين شعرك. يشكل الزيت طبقة واقية على شعرك ويحميه من العوامل الخارجية الضارة.

 

 

مجلة سيدتي


developed by Nour Habib & Mahran Omairy