علاقات اجتماعية

اشارات تكشف كذب الزوج في الرسائل الهاتفية

يمكن عدد من الاشارات ان تكشف كذب الزوج في الرسائل الهاتفية. وهو ما تخشاه الكثير من الزوجات ويسعين الى اكتشافه. ومن الممكن ان يكون هذا الكذب بسيطاً اي انه لا يؤثر على الحياة الزوجية عموماً وقد يكون سلبياً الى حد كبير اي انه يمكن ان يسبب حدوث المشكلات الكبيرة. وقد ينتج عن هذا الانفصال او ربما التباعد والجفاء المؤقت او الدائم. ولمنع هذا من المهم معرفة اشارات تكشف كذب الزوج في الرسائل الهاتفية. فهذا ربما يساعد على ايجاد الحلول قبل وقوع الازمات الكبرى.

ثمة اشارات تكشف كذب الزوج في الرسائل الهاتفية. ومن المهم ان تتعرف عليها الزوجة لكي تمنع حدوث ما يمكن ان يسيء الى  علاقتهما الزوجية او ان يفكك اواصرها.

1- اشارت دراسة حديثة الى ان الرسائل التي تتضمن الكذب تكون قصيرة وان ارسالها يستغرق بعض الوقت. واظهرت هذه الدراسة ان هذا يمكن ان يتطلب مدة اضافية بنسبة 10% مقارنة بالرسائل الصادقة. وهذا يعني انه يتم التفكير جيداً قبل كتابة الرسالة وانها تفتقر الى العفوية والتلقائية. الا ان هذا قد يعني الانشغال ايضاً وعدم القدرة على متابعة كتابة اجزاء الرسالة في وقت واحد.

2 – من الممكن ان تدل على الكذب بعض العلامات الكتابية ومنها التعقيدات في الاجابة على الاسئلة. فهذا يعني ان الرجل لا يعرف ما الذي يتعين عليه قوله ويشعر بالحيرة ويبحث عن مخرج من المأزق الذي يعيشه في لحظة كتابة الرسالة. فمن الممكن مثلاً ان يذكر الكثير من التفاصيل رداً على سؤال بسيط ولا يتضمن الكثير من الاحتمالات.

3 – يعتبر التغيير المفاجئ لموضوع الحديث المتبادل من قبل الزوج من العلامات التي يمكن ان تدل في بعض الاحيان على انه يكذب. فهو يريد في هذه الحالة الشعور بالارتياح ويبحث عن مخرج ما من المأزق الذي فرضته عليه اسئلة الزوجة. وهذا يدل في بعض الاحيان على انه لا يتحدث اليها بصدق.

4- التوقف بشكل مفاجئ عن تبادل الحديث. وهذا قد يكون من الدلالات التي تعني انه يكذب. فهو يريد التفلت من الموقف الذي يعد محرجاً بالنسبة اليه. لكن يجب الا تنسى الزوجة انها يمكن ان تتحدث الى زوجها احياناً اثناء وجوده في مكان عمله. وقد يعني توقفه عن المراسلة احياناً ان عليه الاهتمام ببعض الامور المهنية.

5- اذاً ثمة اشارات تكشف كذب الزوج في الرسائل الهاتفية. ومنها مبالغته في امتداح زوجته وفي اطلاق الصفات الجيدة عليها. فقد يشير هذا الى انه يحاول تغطية الكذب فيلجأ الى هذا الاسلوب للتمويه والتعمية. وهو يدرك تماماً ان هذا قد يجعل الزوجة تتوقف عن مساءلته او عن استجوابه او عن سؤاله مثلاً عن سبب تأخره في مساء اليوم السابق. ولهذا فإنه لا يتوقف عن الاطراء عليها وعن التغزل بها وممازحتها. ومن الممكن ان تنتهي هذه الخطة بالنجاح فتتوقف عن لومه وقد تأتي بنتيجة عكسية. وهذا يرتبط بطبع المرأة وشخصيتها.

 

مجلة الجميلة

 

 

 


developed by Nour Habib & Mahran Omairy