غير مصنف

“المركزي المصري” يخفض أسعار الفائدة 1 بالمئة

 

قرر البنك المركزي المصري، الخميس، خفض أسعار الفائدة بمقدار واحد بالمئة على الإيداع والإقراض إلى 13.25 بالمئة و 14.25 بالمئة على التوالي، وهو ثالث تخفيض خلال 2019.

وقال المركزي المصري، في بيان، إنه خفض أسعار الفائدة الرئيسية على الإيداع والإقراض1 بالمئة بفضل استمرار تراجع التضخم وتراجع معدل التضخم السنوي في مصر إلى 6.7 بالمئة في أغسطس/آب الماضي، مقابل 7.8 بالمئة خلال الشهر السابق عليه، وفق بيانات رسمية.

وفي 22 أغسطس الماضي، خفض المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 1.5 بالمئة إلى 14.25 و15.25 بالمئة على التوالي وفي منتصف فبراير/ شباط الماضي، خفض المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 1 بالمئة وجاء في بيان المركزي المصري أنه استمر تباطؤ معدل نمو الاقتصاد العالمي والتأثير السلبي للتوترات التجارية على آفاق النمو، مما ساهم في تيسير الأوضاع المالية العالمية من خلال خفض أسعار العائد الأساسية من البنوك المركزية.

وأضاف ما تزال أسعار البترول العالمية، عرضة للتقلبات بسبب عوامل محتملة من جانب العرض والتي تتضمن المخاطر الإقليمية وكان المركزي قد رفع أسعار الفائدة الأساسية بنسبة 7 بالمائة على ثلاث مرات منذ تعويم الجنيه في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 إلى 18.75 بالمائة للإيداع، و19.75 بالمائة للإقراض.

 

 صحيفة رأي اليوم الالكترونية


developed by Nour Habib & Mahran Omairy