بوابة الشرق الأوسط الجديدة

featured تحليلات سياسية

مصدر عسكري سوري يؤكد إسقاط طائرة حربية تابعة للقوات الحكومية بصاروخ أطلقه مسلحون بريف إدلب شمال غرب البلاد.. ومصير الطيار مجهول  

 

أكد مصدر عسكري سوري، مساء الأربعاء، إسقاط طائرة حربية تابعة للقوات الحكومية بصاروخ أطلقه مسلحون بريف إدلب شمال غرب البلاد ونقلت وكالة “سانا” الرسمية عن المصدر قوله: “تعرضت إحدى طائراتنا الحربية، التي كانت مكلفة، اليوم 14 أغسطس، بمهمة تدمير مقرات جبهة النصرة في منطقة التمانعة إلى إصابة بصاروخ مضاد للطيران أطلقته التنظيمات الإرهابية المسلحة المنتشرة في تلك المنطقة، ما أدى إلى إسقاط الطائرة”.

وفي وقت سابق من الأربعاء، ذكرت مصادر بالمعارضة المسلحة السورية ونشطاء أن المعارضة أسقطت طائرة حربية من طراز “سو-22” تابعة للحكومة السورية، في محافظة إدلب وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، وهو مكتب إعلامي معارض لدمشق ومقره بريطانيا، إن الطيار الذي قفز من الطائرة وقع في الأسر. ولم تأت وسائل الإعلام الحكومية السورية على ذكر واقعة من هذا القبيل.

وأفادت جماعة “هيئة تحرير الشام” المتشددة، في بيان، بأن مقاتليها أسقطوا طائرة حربية من طراز “سو-22″، كانت قد أقلعت من قاعدة جوية بمحافظة حمص ولم يوضح بيان “الهيئة” (المصنفة منظمة إرهابية من قبل مجلس الأمن الدولي) كيفية إسقاط الطائرة، بينما قال “المرصد السوري” إنها أسقطت باستخدام مدافع رشاشة ثقيلة.

وبحسب المصادر المعارضة، فقد سقطت الطائرة قرب بلدة خان شيخون، التي تسيطر عليها المعارضة والتي يخوض الجيش الحكومي السوري حاليا معارك لاستعادتها وتمكنت قوات الجيش السوري الاربعاء من التقدم في منطقة ادلب وباتت على بعد اربعة كيلومترات من مدينة خان شيخون بعد أن سيطرت على خمس قرى مجاورة لها، حسب المرصد واوقعت الحرب في سوريا منذ اندلاعها عام 2011 اكثر من 370 ألف قتيل.

 

 

صحيفة رأي اليوم الالكترونية

 

مكونات تحتاج إليها بشرتك الجافة في الصيف
شكران مرتجى تخضع للتجميل وتبدو أصغر بـ 20 عاماً

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy