بوابة الشرق الأوسط الجديدة

صحة و رشاقة

أفضل ما قد تضيفينه إلى الكركم هو هذا التابل للحصول على مزيج يخسركِ الوزن بطريقة مضاعفة وأسرع

لماذا؟ لإنقاص الوزن

كيف؟ يكفي أن تشربي كوباً من المياه مع إضافة القليل من الكركم والفلفل الأسود أو ببساطة رشّ بودرة هذين المكوّنين إلى السلطة والمأكولات كافّة.

في الواقع، إن مزيج الكركم والفلفل الأسود يساعد في عملية إبطاء تكوين الخلايا الدهنية في الجسم، ممّا يسيطر على اكتساب الوزن. إضافة إلى ذلك، إن عناصر كلّ هذين المكوّنين يتفاعلان معاً، لحرق الدهون وتسهيل عملية الهضم، ما يمنع تشكيل خلايا دهنية جديدة في الجسم.

إليكِ في ما يلي فوائد كلّ من الكركم والفلفل الأسود في عملية خسارة الوزن:

الكركم:

إن مادة “الكركمين” الموجودة في الكركم تساعد في إزالة السموم من الجسم، وتقضي على الوزن الزائد وذلك عن طريق تكسير وتفتيت الدهون في الجسم وخصوصاً عند منطقة البطن. يعمل هذا المكوّن على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وأمراض القولون، كما يساهم في الشعور بالشبع، ممّا يساعدكِ في كبح شهيّتكِ وعدم الإفراط في تناول الطعام خلال اليوم.

الفلفل الأسود:

أوضح الباحثون أن مركّب بيبيرونال Piperonal الموجود في التوابل يلعب دوراً مهمّاً في الحدّ من الآثار الضارة لنظام غذائي عالي الدهون. تبيّن أن هذا المركّب يعمل على تسريع عميلة الأيض، يسهّل عملية الهضم، ما يمنع تشكيل خلايا دهنية جديدة في الجسم، كما يساعد في خسارة الوزن تدريجياً وتخسيس البطن للتمتّع بمعدة مسطّحة.

باختصار، إن شربتِ يومياً كوباً من المياه مع إضافة نصف ملعقة من كلّ من الفلفل الأسود والكركم، خسرتِ الوزن تدريجياً. لكن هذا الشراب لن ينفعكِ في حال أفرطتِ في تناول الأطعمة الغنية بالدهون، لذلك احرصي على اتّباع نظام غذائيّ وصحيّ، مع القيام ببعض التمارين الرياضية لنتيجة أكثر فعالية.من جهة أخرى، نعيد ونذكّركِ أنّه بإمكانكِ إضافة بودرة الكركم وتابل الفلفل الأسود إلى أطباقكِ أيضاً.

ملاحظة: ننصحكِ بعدم تناول هذا الشراب على معدة فارغة عند الصباح، بل اشربيه بعد وجبة الفطور فقط أو بإمكانكِ تناوله ببعد كلّ وجبة أساسية. في كلتيّ الحالتين ستخسرين الوزن وتحرقين الدهون.

مجلة جمالك

الشاي الأخضر لا يكافح الخرف فقط بل حتى هذا المرض القاتل
التين في الرجيم الصيفي

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy