بوابة الشرق الأوسط الجديدة

صحة و رشاقة

ثمانية أنواع من الخضار والفواكه تقاوم السرطان

 

كشفت دراسة بريطانية جديدة عن ثمانية أنواع من الفواكه والخضروات تحتوي على مركبات تقاوم السرطان تشبه التركيبة الموجودة في أدوية الأورام المرخصة. وقالت الدراسة إن من بين أكثر من 7900 جزيء في الفواكه والخضروات، يوجد 110 منها لديها القدرة على مواجهة السرطان.

واعتمدت الدراسة في نتائجها على وجود تشابه كبير بين هذه الجزيئات وبين المركبات الموجودة في أدوية السرطان.

وتساعد مواد مضادة للأكسدة تسمى الفلافونويد موجودة في الخضار والفواكه وهي التي تمنحها ألوانا مختلفة، على الوقاية من السرطان عن طريق قمع الالتهابات وضبط تكاثر الخلايا وحتى تحريض الأورام على “الانتحار”.

وبحسب موقع روسيا اليوم، قاد الدراسة الدكتور كيريل فيسيلكوف من قسم الجراحة والسرطان في جامعة إمبريال كوليدج في لندن، وللكشف عن المنتجات التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، درس فريق البحث 7962 جزيئا نشطا بواسطة خوارزمية تم “تدريبها” للتعرف على خصائص 199 دواء معتمدا ضد السرطان.

وتنبأت الخوارزمية بوجود 110 خصائص مقاومة للسرطان، تشبه الأدوية المضادة للسرطان بأكثر من 70%.، بعد تحفيز الجزيئات النشطة حيويا في جسم بشري.

وتبين للباحثين أن الفواكه والخضار التي تتركز فيها أكثر الخصائص لمحاربة الأورام هي: البرتقال الحلو والعنب والجزر والكرنب والكرفس البري والكزبرة والشبت والشاي.

وأوصت الدراسة بتناول الكثير من هذه الأنواع الغنية بمضادات الأكسدة التي تقي وتقاوم السرطان.

ميدل إيست أونلاين

خل التفاح: ثماني فوائد صحية صادمة
رجيم الفواكه لرشاقة مضمونة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy