باب الشرق

صحة و رشاقة

5 عادات صحيحة.. عليك القيام بها لاستعادة رشاقتك

 

عادات صحيحة يمكنك القيام بها، تساعدك في إنقاص وزنك وحرق الدهون.

 إليك أبرز تلك العادات:

  1. تناول 9 أكواب من الماء يومياً

يجب أن تشربي كوباً من الماء قبل 30 دقيقة من وجباتك: أظهر أحد الأبحاث التي أجريت، أن هذا يزيد من فقدان الوزن بنسبة 44٪ على مدى 3 أشهر يوصى باستخدام 12 إلى 13 كوباً من الماء النقي للرجال، و9 أكواب للنساء في اليوم، هذه العادة تبقيك مرطبةً وتساعدك على التخلص من السموم، وتجعلك تشعرين بأنك أقل جوعاً.

  1. يمكنك تناول الأفوكادو

يقلل من خطر مرض السكري وأمراض القلب: وجدت دراسة أن كل زيادة في 10 جرامات من هذه الألياف، تقلل نسبة الدهون في جسمك بنسبة 3.7٪، يوصى باستخدام 25-38 جراماً يومياً.

  1. الحصول على ما يكفي من فيتامين D

ضوء الشمس له تأثير إيجابي على فقدان الوزن، يحدث هذا بسبب فيتامين (د)، وأظهرت دراسة أنه ترتبط المستويات الأعلى من هذا الفيتامين بانخفاض الوزن في حال لم تحصلي على ما يكفي من أشعة الشمس، يمكنك البدء في استخدام المكملات الغذائية، وإلا فإن الجلوس في الخارج لمدة 10-15 دقيقة كل صباح، يمكن أن يكون فعالاً جداً.

  1. استخدام أطباق صغيرة في تناول الطعام

من الأفضل دائماً استخدام أطباق صغيرة؛ فهى تخدع العقل وتجعلك تشعرين بالشبع في أسرع وقت.

  1. تجنبي تناول الشاي مع الحليب

ربما تناولنا العشاء، لكننا مازلنا نشعر بالجوع قبل الذهاب إلى السرير، يفضل البعض منا تناول بعض الشاي مع الحليب لتقليل شهيتنا في الليل، لكن وفقاً للعلم، هذه ليست فكرة جيدة.

يقول الباحثون إن الشاي يحتوي على مستويات عالية من المركبات التي تساعد على تقليل الدهون، تقوم البروتينات الموجودة في حليب الأبقار بإلغاء هذه القدرة على مكافحة الدهون في الشاي؛ لذا، إذا كنت بحاجة إلى قتل هذا الشعور؛ فما عليك سوى تناول كوب من الشاي بدون حليب.

 

 

مجلة الجميلة

سبع فوائد صحية لهذا المشروب.. وهذه مكوناته
كيف يمكن خسارة 10 كيلوغرامات من وزني والمحافظة عليه؟

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy