بوابة الشرق الأوسط الجديدة

علاقات اجتماعية

عندما تصرخ المرأة: لا أحب هذه الصفات في زوجي المثالي

 

يبذل معظم الرجال جهدهم لنيل رضا وقلب المرأة التي يحبونها، لكنهم أحياناً يرتكبون خطأً دون أن يشعروا بذلك؛ مما يدفع هذه المرأة إلى الابتعاد عنهم، وهو «المثالية»؛ إذ أن الوسطية مطلوبةٌ حتى في الحب.

هذا ما كشفته أماني العجلان، الاختصاصية الاجتماعية، التي قالت: «هناك جملة شهيرة تقول: كنت كاملةً جداً، ولعل هذا ما كان ينقصني، المثالية، أو الكمال الشديد الذي يجعل الطرف الآخر يشعر بعدم الرضا، وقد يكون هذا الأمر سبباً في خروج قطار الزوجية عن مساره الصحيح».

وأضافت: هناك صفات عدة لا تحبها الزوجة في زوجها المثالي، منها:

1- الخجل:

الزوجة تكره أن يكون زوجها خجولاً جداً، كأن يكون خجولاً في أخذ حقه، وفي التعامل معها حتى في حقوقه الزوجية، وفي التعامل مع أهلها وصديقاتها، وترى أن ذلك غير مناسب لها؛ إذ من غير المنطقي أن تكون أكثر جرأة منه، على الرغم من أنها الأنثى، وقد تقلِّل من قيمة زوجها بسبب ذلك.

2- ضعف الشخصية:

في أحيان كثيرة، يتسبَّب الحب الكبير والمثالية الزائدة لدى الزوج في ضعف شخصيته؛ مما يجعل المرأة تنفر منه، على الرغم من سعادتها بذلك في البداية، كأن ينفذ جميع أوامرها وطلباتها؛ لأنها ستشعر بعد فترة بأنها «الرجل» في هذه العلاقة والآمر الناهي؛ مما يدل على ضعف شخصية زوجها.

3- عدم الاهتمام بالنفس:

أية امرأة تحب الاهتمام بنفسها وزينتها، وفي الوقت نفسه، تحب أن يفعل زوجها الأمر نفسه، وحتى لو فضَّلها زوجها على نفسه، واشترى لها كل ما تريد، لن يعجبها ذلك طالما أنه لا يهتم بملابسه ومظهره أيضاً؛ إذ ترى أنها تأخذ جزءاً من صورتها من صورة زوجها.

4- اصطناع الفكاهة:

تكره الزوجة في الرجل أن يصطنع الفكاهة؛ لذا إن لم تكن من أصحاب الفكاهة وخفة الدم؛ فاحتفظ بجديتك، ولا تحاول أن تكون فكاهياً؛ لأن ذلك لن يُعجب زوجتك وقد تستخف بك.

5- التعبير الزائد عن المشاعر:

لا تفضِّل المرأة التعبير الزائد عن المشاعر، وتخشى كثيراً من أن يتحول هذا الحب الكبير إلى غيرة مرضية، كما تكره الحنان والخوف الزائد؛ لأن الزوج قد يتعامل معها في هذه الحالة وكأنها طفلة، مع أنها إنسانة واعية وناضجة وقادرة على تحمّل المسئولية.

6- الهدوء السلبي:

الزوجة تكره أيضاً في الرجل المثالي الهدوء السلبي؛ لأنه يتحول إلى شخص صامت، لا يتكلم معها إلا نادراً، ولا يُسمعها كلمات جميلة، ويتجنب الدخول معها في حوارات ونقاشات؛ مما يصيبها بالملل والوحدة.

7- الكرم المفرط:

وأخيراً، لا تفضِّل المرأة أن يكون زوجها المثالي كريماً جداً معها ومع أهله وأصدقائه، لدرجةٍ يضغط فيها على نفسه، ويكلِّفها فوق طاقتها، وينعكس تأثير ذلك السلبي على أسرته وزوجته.

 

مجلة سيدتي

عشر علامات تدل على أن الشاب جاد للزواج منك
علامات تكشف وقوعك بالحب

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy