بوابة الشرق الأوسط الجديدة

علاقات اجتماعية

كيف تغير قاعدة الـ5 ثواني حياتكِ العاطفية إلى الأفضل؟

 

عندما تفكرين في إحداث تغييرات في حياتكِ العاطفية، فإنكِ تعتقدين عادة أن الأمر سيستغرق إلى الأبد لكي تكوني في علاقة صحية وسعيدة. ولكن ماذا لو أخبرناكِ أنه يمكنكِ أن تكوني مع رجل أحلامك وأن تحصلي على العلاقة العاطفية المثالية على العديد من المستويات في خمس ثوانٍ فقط.

هناك ما يسمى بقاعدة الـ5 ثواني والتي إن قمتِ بإتباعها في حياتكِ العاطفية، ستتغير إلى الأفضل بكثير.

ما هي قاعدة الـ5 ثواني لحياة عاطفية أفضل؟

ببساطة، قاعدة الخمس ثواني تشجعكِ على إتخاذ فعل يدعم الدافع بداخلكِ لعمل أو قول شيء معين وكل ذلك في غضون 5 ثوانٍ وإلا سوف يبدأ عقلكِ في تحليل كل تفصيلة صغيرة من هذا الدافع وسينتهي بكِ الأمر إلى عدم القيام بأي شيء على الإطلاق. أدمغتنا مبرمجة لتجنب التغيير والأشياء المخيفة ولذلك إذا لم تأخذي الفعل المطلوب في غضون خمس ثوانٍ؛ إذاً الإحتمالات هي أنكِ لن تفعلي ذلك ابداً.

ربما تتساءلين الآن ما فائدة هذه القاعدة وقيمتها لحياتكِ العاطفية، ولكن تأكدي أن لها الفضل في امور كثيرة تخص علاقتكِ وحياتكِ العاطفية عامةً للأسباب التالية.

1- تخلق التواصل المفتوح والصادق مع شريك حياتكِ

القاعدة ستجعلكِ تفهمين الدور الذي تلعبه مشاعركِ في كيفية إتخاذ القرار. بمجرد أن تبدئي في الإعتراف لنفسكِ بأنه لا يوجد داع أن تخجلي أبداً من التعبير عما يجول بداخلكِ، ستتمكنين حينها من التغلب على ترددكِ وخوفكِ. سيؤدي هذا إلى فتح أبواب التواصل المستمر والصدق في علاقتكِ وستصبحين قادرة على الإنفصال الكلي عن عواطفكِ ودفع جسمكِ وفمكِ للتحرك.

2- تعطيكِ دفعة هائلة من الشجاعة

عندما تكونين في علاقة ويبقى كل ما بداخلك بعيد عن شريككِ، ستبدئين بالشعور بأنكِ ربما لا تستحقين شيء: لا تستحقين أن تكوني مسموعة ولا تستحقين أن تكوني محبوبة. تساعدكِ قاعدة الـ5 ثواني على الوصول إلى أعماق نفسكِ عن طريق التحدث بدلاً من التراجع. تساعدكِ القاعدة على إستجماع شجاعتكِ كلها لقول ما بداخلكِ لأنكِ مؤمنة أنكِ تستحقين أن يتم سماعكِ.

3- تجعلكِ أكثر ثقة بنفسكِ

أي رجل يعشق المرأة الواثقة من نفسها والتي تعرف قيمتها على حق. الثقة هي مهارة تقومين ببنائها من خلال الأفعال وهذا ما تحاول قاعدة الخمسة ثواني بناؤه. كلما زاد إستخدامكِ للقاعدة للتعبير عن رأيكِ بحق لشريككِ، كلما زادت ثقتكِ بنفسكِ مما سيؤدي بدوره إلى تغيير إدراككِ عن ذاتكِ بالكامل.

4- تساعدكِ في الحصول على علاقة عاطفية خالية من الإجهاد النفسي

العيش في حالة دائمة من التوتر والقلق بشأن نتائج الإضطرار إلى قول ما يدور في ذهنكِ لشريككِ هو أمر ستساعدك هذه القاعدة بالتأكيد على التغلب عليه للأبد. بمجرد أن تفهمي أن التعبير عما تشعرين به بالفعل لشريككِ أمر طبيعي ولا يمكن لأي شيء سيء أن يحدث بسبب ذلك، فلن تقلقي بعد الآن بشأن البوح له بكل ما بداخلكِ من أفكار ومشاعر.

 

 مجلة جمالك

نصائح للتعامل مع الزوج «النكدي»
طرق لتقوية علاقتك مع عائلتك

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy