بوابة الشرق الأوسط الجديدة

فن و ثقافة

‘انتقام بارد’ السوري يغوص في أعماق النفس البشرية

 

أطلقت شركة “غولدن لاين” الإعلان الترويجي الأول للمسلسل السوري الاجتماعي “انتقام بارد” في انتظار عرضه في المستقبل القريب.

و”انتقام بارد” يشكل جزءاً من ثلاثية الدراما النفسية “بصمة حدا”، الى جانب سلسلتي “طبق الأصل” و”برزخ“.

ويتناول المسلسل الجديد الصراع بين الواجب والحب وبين الوهم والواقع، ويطرح أسئلة حول الحقيقة والخيال والأوهام في حياة البشر.

والعمل الجديد المقرر عرضه على فضائيات عربية من بطولة ميلاد يوسف وخالد القيش وجيني اسبر ونضال نجم ويزن خليل وحسام تحسين بك ووفاء موصللي وربى الحلبي وبلال مارتيني وعبدالرحمن قويدر وسارة الطويل ويارا دولاني وفرح خضر.

وسيكون فادي صبيح ضيف شرف عمل يمزج بين الاثارة والتشويق والدراما الاجتماعية وهو من تأليف وسيناريو وحوار نعيم الحمصي، وإخراج سيف سبيعي، وإنتاج شركتَي “غولدن لاين” و”أي سي ميديا”.

و”انتقام بارد” دراما مشوّقة تقع أحداثها في نقطة اشتباك الواجب مع الحب بين الخطأ والصواب، يتحكم فيها ثأر شيطاني ينتظر النقاط السوداء داخل عقل كل انسان ليفجرها بألاعيبه النفسية الغامضة.

واعتبر ميلاد يوسف الذي يلعب دور “طارق” ان الغريق يتمسك بأضغاث الأوهام، وهويلعب دور شاب يعيش في مفترق الطرق ويعاني من الحيرة والتردد في اتخاذ القرار الصائب والصحيح”.

ويجسد خالد القيش شخصية “فارس” وقال في هذا الصدد: “دوري يرتكز على نقطة بين الحقيقه والوهم.. الوهم يلي نحنا رسمناه والحقيقه يلي رسمتنا. هي النقطة هي نحن”.

الدراما السورية تحاول استعادة تألقها

وافادت جيني إسبر ان شخصية “نورا” التي تتقمصها في المسلسل تحيل الى معنى الحب الحقيقي وارتباطه بالصبر والصمود والتضحية وافادت ان جميع الممنوعات جائزة في الحب والحرب.

وكشف يزن خليل على لسان شخصية “أمير”: لأحقق هدفي، كل شيء مسموح. هناك الف وجه ووجه، لكن الحقيقة، وحدي من من يملكها”.

ويجسد نضال نجم شخصية الطبيب النفسي “جلال” الذي يعتبر أن “الإنسان عقل. الجسد مجرد وسيلة. الاخلاص عقل، والخيانة ليست سوى طريق. طول ماعقلك عم يرسم الحقيقة، انت صح”.

وقال الكاتب نعيم الحمصي: “تعيش شخصيات في منطقة ليست وهما ولا حقيقة، بل ضائعة بينهما في العمل الذي يطرح سؤالاً حول الأولويات، عبر ابطاله الذين يمروّن في حالات نفسية صعبة جداً، في مزج بين الحقيقة والخيال الى حد التماهي، حتى نصل الى حالة منهما”.

وأعلن المخرج سيف سبيعي أن “المسلسل”يعتمد كثيراً على تكثيف الحدث الدرامي، بقصة قائمة على الغموض والإثارة وتحتاج الى متابعة بدقة شديدة، فلها ما تقدمه وتكشفه من اسرار من الحلقة الأولى الى الأخيرة، تتلخص مقولة العمل بأن الإنتقام طبق يؤكل بارداً”.

وتراهن الدراما السورية على الكثافة في الأعمال والجودة فيها وتسعى الى استعادة تألقها وبريقها لا سيما وانها مرت بفترة حرجة مثلها مثل بقية الأعمال الدرامية العربية وحتى العالمية في ظل ازمة كورونا.

وكانت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني في سوريا أوقفت عمليات التصوير كافة حتى إشعار آخر، إثر سلسلة قرارات حكومية تضمنت إغلاق المؤسسات والأسواق والأماكن العامة والمدارس والجامعات وفرض حظر تجول ليلي، قبل أن تسمح باستئناف عمليات التصوير وفق شروط وقائية مشددة.

و”انتقام بارد” يمثل الجزء الجديد من ثلاثية الدراما النفسية “بصمة حدا”، الى جانب سلسلتي “طبق الأصل” و”برزخ”.

وضم “طبق الأصل” النجوم: عباس النوري وميلاد يوسف ونور علي وهبة نور وفايز قزق ومحمد خير الجرّاح وترف التقي وجلال شمّوط ومحمد قنوع وعهد ديب ورشا إبراهيم، ومن كتابة سلام الكسيري، وإخراج علي محيي الدين علي، وقدّم أغنية الشارة النجم اللبناني آدم.

وتتواصل عمليات تصوير “برزخ” من بطولة النجوم: سمر سامي ونضال نجم ونادين تحسين بيك وعلاء قاسم وروبين عيسى وجمال قبش ومحمد قنوع وعبد الرحمن قويدر وجورج قبيلي وسارة الطويل، وكتابة بلال شحادات وإخراج سيف سبيعي.

ميدل إيست أونلاين

«الهيبة»... جزء خامس وفيلم!
79 عاماً على رحيل مي زيادة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy