بوابة الشرق الأوسط الجديدة

فن و ثقافة

جمعية القصة والرواية في بيت شوقي بغدادي !

 

خاص ــ بوابة الشرق الأوسط الجديدة

في زيارة تفاعلية مهمة ، زار وفد من جمعية القصة والرواية في اتحاد الكتاب العرب الكاتب الكبير شوقي بغدادي في بيته في حي المزة الدمشقي، ، وقد استُقبل الوفد بود ظاهر وحفاوة جميلة يتمتع بها هذا الكاتب المعروف بصدره الرحب في تعامله مع مختلف الأجيال الأدبية التي تسعى للحوار معه .

ويتألف الوفد من مقرر جمعية القصة في اتحاد الكتاب العرب الكاتب الروائي والقصصي  عماد نداف وأمين سرها الكاتب القصصي والشاعر  رياض طبره ، إضافة إلى الروائي أيمن الحسن الذي يشغل الآن موقع مدير التأليف والنشر في الهيئة العامة السورية للكتاب والكاتبة القصصية سوسن رجب والكاتب القصصي الناقد  عوض سعود عوض ..

كما شاركت في الزيارة الكاتبة فاتن ديريكي .

وقد دار نقاش واسع بين الكاتب الكبير شوقي بغدادي، وأعضاء الوفد حول تاريخ اتحاد الكتاب العرب وظروف نشأته إضافة إلى الواقع الذي يعيشه الكاتب السوري في ظل الحرب الأخيرة التي تشن على سورية، وحاول النقاش الإجابة على مجموعة تساؤلات تتعلق بتحسين أداء الحركة الثقافية والأدبية في سورية .

وتعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها ، ويفترض كما قالت مصادر خاصة لموقع بوابة الشرق الأوسط أن تتكرر لعدد من الكتاب الكبار في إطار احتفالات اتحاد الكتاب العرب بالعيد الخمسين لتأسيسه..

ويتوقع أن تشمل هذه الزيارات الكاتب القصصي الفلسطيني عدنان كنفاني مع مرور ذكرى اغتيال شقيقه الكاتب الشهيد غسان كنفاني .

 

حكايات أوزوالدو دراجون وأيمن زيدان!
باريس: مليون تذكرة لمعرض توت عنخ آمون

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy