بوابة الشرق الأوسط الجديدة

فن و ثقافة

عودة صحيفة الأيام السورية إلى الصدور

 

خاص بوابة الشرق الأوسط الجديدة

عادت صحيفة الأيام السورية للصدور الأسبوع الماضي بعد توقف دام عدة أشهر، في محاولة لإعادة الحيوية إليها بعد تكليف الصحفي يعرب عيسى في رئاسة تحريرها ..

وعلى صفحتها الأخيرة، نشرت الأيام مقالين لرئيس التحرير السابق على حسون ، الذي كان أعلن اعتزال مهنة الصحافة والبحث عن  رزقه في مهنة آخرى. ورئيس التحرير الأسبق زياد غصن الذي كان قد غادر موقعه إثر خلاف مع الناشر يتعلق بآليات العمل فيها .

غاب اسم رئيس التحرير الجديد يعرب عيسى عن أي مادة في الصحيفة ، اللهم إلا إذا كان ترفع عن نشر اسمه في افتتاحية الصحيفة (كم لبثنا)، وفيها يعلن أنك مطالب أن تكون ” فردا من شعب يصنع من الباذنجان 160 شيئا مختلفا (من المربى إلى المخلل) ، فلا تتوقع أنه يمتلك ذائقة واحدة اتجاه أي موضوع في العالم !

وفي صفحات (الأيام ) الجديدة، مساحة أوسع من قبل للإعلان ، وموضوعات لا تبتعد كثيرا عن موضوعات الأعداد السابقة وإن اختلفت الأسماء والأساليب.

ويجري حديث في أوساط صحفية عن مصير هذه الصحيفة في المرحلة الجديدة التي اختطتها، وهل ستكون قادرة على التحول إلى صحيفة يومية كما أشاع محرروها قبل توقفها في الفترة السابقة، أم ستبقى صحيفة أسبوعية . ومن ثم هل ستغامر في العملية الاستقصائية في دائرة الفساد لتشتبك مع الآخرين الذين يرتدون طاقية الإخفاء في تلك الدائرة ؟!

«المفتّش» أندريا كاميليري ظل وفياً للتوماتزو والنبيذ الأحمر
بسّام الملا أغلق «باب الحارة» وفتح «سوق النسوان»

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy