صحة ورشاقة

فوائد العسل المذهلة لعلاج الأمراض وتعزيز المناعة

فوائد العسل لا تقف عند حدود! فهذا المنتج الطبيعي الذي ورد ذكره في القرآن الكريم له فوائد صحية مذهلة خصوصاً في مكافحة الأمراض وتقوية الجهاز المناعي.

اكتشفي فوائد العسل مع اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، في السطور الآتية:

فوائده لالتهاب الحلق

يمكنك إضافة العسل إلى الزهورات الساخنة لمحاربة التهاب الحلق. و يعمل أيضاً على مكافحة السعال، ناهيكِ عن أنه مكوّن شائع في أدوية السعال التي لا تستلزم وصفة طبية. لذلك فهو ضروري جداً لتعزيز المناعة ومحاربة كورونا خصوصاً.

فوائده في مدّ الجسم بالطاقة

لتعزيز الطاقة الطبيعية قبل أو أثناء أو بعد التمرين، عليكِ بالعسل الذي يعتبر خياراً مثالياً، فهو يوفر 17 جراماً من الكربوهيدرات في كل ملعقة طعام؛ والكربوهيدرات هي الوقود الرئيسي الذي يستخدمه الجسم لتوفير الطاقة.

و أهميته  للجهاز الهضمي

يعتبر العسل بروبيوتيك قويّاً، ما يعني أنه يغذي البكتيريا الجيدة التي تعيش في الأمعاء والتي هي مهمة جداً ليس فقط لعملية الهضم، ولكن لصحة الجسم عموماً.

فوائده في مكافحة البكتيريا

العسل الخام يمكن أن يقضي على البكتيريا الضارّة، هذا فضلاً عن دوره الفعّال في محاربة الفطريات؛ فهو يحتوي بشكل طبيعي على بيروكسيد الهيدروجين المطهّر والذي يملك فاعلية كمضادّ للبكتيريا والفطريات أيضا.

أهميته كمصدر مهم لمضادات الأكسدة

كما يحتوي  على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقي من الجذور الحرّة التي تسبب الأمراض، مما يساعد في حماية أعضاء الجسم المختلفة من التلف.

مجلة سيدتي


developed by Nour Habib & Mahran Omairy