بوابة الشرق الأوسط الجديدة

في عين الغرب

الأمريكيون يغلقون قاعدتهم في جنوب سوريا

صرح مصدر في الجيش السوري للصحيفة بأن الولايات المتحدة أغلقت قاعدة الزكف في جنوب سوريا. وهي إحدى قاعدتيها، التي تقع على مقربة من الحدود العراقية، وذلك بموجب الاتفاق مع روسيا. وقد أوضح مصدر في الدوائر الدبلوماسية الروسية للصحيفة أن “العملية تمت ضمن إطار الاتفاق على إنشاء منطقة وقف التصعيد في محافظة درعا جنوب سوريا”.

وبذلك تبقى قاعدة واحدة بأيدي الأمريكيين في المنطقة – هي قاعدة التنف القريبة من الحدود الأردنية. وهذا يعني انخفاض قدراتها على دعم المعارضة، التي تتهم واشنطن حاليا بتخليها عنها.

من جانبها، لم تفند القيادة المركزية الأمريكية هذه الأنباء، حيث جاء في بيانها أن التحالف (الأمريكي) ينشئ في العراق وسوريا القواعد ويغلقها اعتمادا على الوضع العملياتي، وعلى تقديم الدعم اللازم لشركائنا. ويتوقف قرار فتح أو إغلاق القواعد المؤقتة على متطلبات العمليات العسكرية. وإن قوات التحالف وشركاءها لا تزال تعمل في التنف. والتحالف مستمر في تنفيذ مهمته في مجال تدريب شركائه في المنطقة القريبة من حدود سوريا والعراق والأردن، كجزء من الحملة الخاصة بمحاربة “داعش” في العراق وسوريا”، – بحسب بيان القيادة المركزية.

ويذكر أن قاعدة الزكف، أنشئت في شهر يونيو الماضي، وكانت تستخدمها قوات العمليات الخاصة الأمريكية ومسلحو “الجيش السوري الحر”، كما نُشرت فيها منظومات صاروخية ومعدات عسكرية أخرى.

صحيفة إيزفستيا الروسية

خبراء.. استفتاء كردستان ضربة لأمريكا
"الناتو" يشكك في القدرات العسكرية لتركيا

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy