سلايد موضة وجمال

قواعد اختيار أحمر الشفاه للمرأة الخمسينية

يولا خضرا

لا توجد قواعد صارمة في اختيار أحمر الشفاه، وإنما على المرأة أن تحرص دائماً على الأخذ بالاعتبار سنها ومتطلبات بشرتها وشفتيها عند تقدمها في السن، ونقصد هنا تحديداً المرأة الخمسينية، خصوصاً أن مكياج الشفاه المثالي وأنواع وألوان أحمر الشفاه التي تليق بها تشعرها بالرضا وتزيدها ثقة بنفسها، وتعزز من أناقة وجمال إطلالاتها. انطلاقاً من ذلك؛ نرصد لك في هذا الموضوع أفضل أحمر شفاه مناسب للمرأة الخمسينية.

عوامل يجب على المرأة الخمسينية أخذها بالاعتبار عند اختيار أحمر الشفاه

مع مرور الوقت، تفقد بشرة الشفاه الكولاجين؛ ما يؤثر في مرونة الجلد ويفقد الشفاه حجمها وامتلاءها، فتصبح رقيقة ومليئة بالتجاعيد والخطوط. لذلك؛ يجب على المرأة الخمسينية مراعاة العوامل التالية:

– المكونات الموجودة في تركيبة أحمر الشفاه: من المهم اختيار أنواع أحمر الشفاه التي تحتوي على مكونات مرطبة للشفاه، التي تصبح أكثر جفافاً مع التقدم في السن، ولا سيما الفيتامين E وزبدة الشيا وزبدة الكاكاو، مع تجنب والابتعاد عن أحمر الشفاه الذي يحتوي في تركيبته على البارابين والكبريتات والرصاص والعطور؛ لأنها سبب شائع في إصابة الشفاه بالجفاف.

– ألوان أحمر الشفاه: بإمكان المرأة الخمسينية استخدام أحمر الشفاه الداكن، مع ذلك من المهم أن تضع في اعتبارها أن ألوان الروج الداكنة تجعلها تبدو أكبر سناً، وتجعل ملامحها قاسية، كما يمكن أن تجعل الشفاه تبدو أصغر، وأن تبرز التجاعيد والخطوط حول الفم. لذلك؛ ننصحك باعتماد ألوان أحمر الشفاه الناعمة والمحايدة، لأنها تعزز اللون الطبيعي للشفاه من دون لفت الانتباه إلى علامات التقدم في السن على البشرة.

– القوام الكريمي: يعمل أحمر الشفاه الكريمي على ملء الخطوط الدقيقة وتجاعيد الشفاه بسرعة وسهولة؛ ما يعزز حجم وامتلاء الشفاه، لذلك هو خيار رائع للمرأة الخمسينية. كذلك، احرصي على استخدام أحمر الشفاه اللامع، وإذا كنت من محبات الروج المات؛ فاختاريه بتركيبة مشبعة بالمكونات المرطبة، تجنباً لجفاف الشفتين.

– جودة أحمر الشفاه: على المرأة الخمسينية أن تحرص على اختيار أنواع أحمر الشفاه ذات الجودة العالية ومن ماركات عالمية معروفة، تدوم لوقت طويل وتعزز من مظهر الشفاه.

أفضل أحمر شفاه للمرأة الخمسينية

يعمل أحمر الشفاه هذا من كلينيك على ترطيب الشفاه والحفاظ عليها ناعمة جداً، كما أنه يثبت على الشفاه لساعات طويلة. وهو يتناغم مع جميع ألوان البشرة، وتركيبته خالية من المواد القاسية مثل العطور والبارابين.

أحمر شفاه من شارلوت تيلبوري: Charlotte Tilbury Pillow Talk Happikiss Hyaluronic Lip

يوفر أحمر الشفاه هذا من شارلوت تيلبوري ميزات عدة للشفاه في وقت واحد؛ فهو يرطب ويقوي الشفاه ويقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة، نظراً إلى تركيبته الغنية بحمض الهيالورونيك والببتيد سي. وهو متوافر بعشر درجات محايدة تناسب المرأة الخمسينية.

أحمر شفاه  من إيستي لودر: Estee Lauder Pure Color Envy Sculpting Lipstick

إذا كنت تبحثين عن أحمر شفاه يرطب شفتيك ويمنحهما لوناً غنياً ومشبعاً من تمريرة واحد ولوقت يدوم طويلاً؛ فلا تترددي في تجربة أحمر الشفاه هذا من إيستي لودر، كما أنه يمنح الشفاه لمسة نهائية كريمية للغاية.

مجلة سيدتي


developed by Nour Habib & Mahran Omairy