بوابة الشرق الأوسط الجديدة

بين قوسين

لماذا يعمر الكوبيون ؟؟؟

جولي الياس خوري

 

وأنا  ‏‏اقلب بين المواقع ‏اتصفح  عناوين المقالات لفت نظري عنوان عن سبب ‏طول عمر الكوبيين .. قرأت المقال بفضول  ‏باحثة بين السطور عن السبب الرئيسي لطول عمر الشعب الكوبي ، والذي تبين لي  أن طول العمر قد يصل إلى حدود الـ 105 ‏عاما وأن متوسط أعمار الكوبيين تصل إلى ٧٩ عاما .. !!

‏معلومات مفيدة مهمة .. تدفع فضول الإنسان لمعرفة الاسباب التي ‏تطيل العمر ليستفيد منها هو ايضا ويطبقها على نفسه ليطيل عمره ما استطاع ..!!!

ولكن اضحكتني معلومة أن الباحثين والعلماء من مختلف الجامعات الدولية والعالمية ، اكدوا أن هناك مبالغات كبيرة  ‏في هذه النسب والاحصائيات .. لأن هذه المعلومات غير صحيحة ولا دقيقة وهي مضخمة جدا في الواقع، والسبب أن الحكم الكوبي يلزم ويجبر الأطباء والعلماء على ادعاء ان الكوبيون يعمرون  ويعيشون اكثر من غيرهم من الشعوب كدعاية وتلميع للواقع الكوبي المتردي سياسيا واقتصاديا حيث ان متوسط دخل الفرد لا يتجاوز ٣٠$ شهريا !

اضف اليه معلومتان مهمتان تسببان ‏حسب رأيي الباحثين اطالة عمر الشعب الكوبي ((إن كانت موجودة)) وهي انخفاض عدد السيارات كثيرا في كوبا بالنسبة لباقي الدول ، والسبب ليس ان كوبا بلد يحافظ على البيئة .. انما بسبب أسعار السيارات المرتفعة جدا وبالتالي غير المتاحة !! .. والسبب الثاني الازمة الاقتصادية الحادة التي عصفت بالشعب الكوبي والتي تسببت بشح المواد الغذائية وفرضت نمطا غذائيا محدودا وصحيا الى حد ما على الشعب الكوبي!

معلومات جدا هامة وقيمة عزيزي المواطن المسحوق في البلدان النامية من غير اي مقومات للنمو  تدفعنا الى الاستنتاج والاستمتاع بالوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي الذي نحن فيه … فما نعيشه اليوم من تردي الاوضاع جميعها هي مفتاح اساسي وهام لاطالة عمر الشعوب .. وتسجيل معدلات قياسية جديدة في اعلى نسب تعمير ..!!

فافرح وتهلل ايها القارئ العزيز فانك على الطريق الصحيح والسياسة الحكيمة الموجهة لاطالة عمرك!

 

بت أسمعها كثيرا
احلام لم تكتمل

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy