بوابة الشرق الأوسط الجديدة

بين قوسين كتّاب الموقع

عدت بعد سنتين

جولي الياس خوري

عدت بعد سنتين لأجد نفسي من جديد ورغم كل ما مر بي ومر بها .. رغم حزني عليها .. وحزني على نفسي بما فعلته الأيام بِنَا .. وما زرعته سنوات الانتظار من شروخ ومآس وخلافات بيننا .. عدت وانا خائفة من ردة فعلي وردة فعلها .. من غضبي وحزني .. ومن انتقامها ..

عدت بعد أن اتخذت القرار أن لا شيئ يمكنه ان يقف بيني وبينها .. ولا يمكن لأي كان أن يبعدني عنها أو يجبرني على تركها وهجرها .. فأنا أحبها .. احبها بقوتها وضعفها .. أحبها بفرحها وحزنها .. أحبها بكل حالاتها وجنونها .. فهي من احتضنت ذكرياتي وأحلى لحظات حياتي .. هي من تقبلت هذياني و استقبلت أحزاني وبلسمت جروحي .. دموعي التي ذرفتها .. نجاحاتي التي حصدتها .. خبراتي وتجاربي التي اكتسبتها .. انها هي من كانت فيها كلها .. هي من تركتها وهجرتها .. لأبدأ تجربة جديدة بعيدا عنها .. بحثت عن فرصة جديدة هناك لأبدأ بها .. فرصة اعتبرتها من حقي ومن حق أولادي ألا أفرط بها .. ولكنني لن أسمح لأي شيء أن يفرق بيني وبينها ويبعدني عنها .. عدت وكأن شيئا لم يكن .. عدت الى حيث بدأت .. طفلة صغيرة في رحم أمها ..

عدت أنام بعمق .. أضحك من قلبي .. استمتع بجمالها .. أتغاضى عن سيئاتها .. وأتمتع بإيجابياتها .
عدت الى حيث جذوري .. عدت الى حضنها لأرشف من زهرها رحيق الحياة .. واستمد من بحرها وجبلها وشطها جرعة البقاء .. رغم كل شيء عادت الي الحياة .. عدت لآخذ جرعتي بالحب والانتماء .. ولأعود الى فرصتي الجديدة وكلني امل .. !!

عدت يا بلدي زيارة الصيف لتكفيني مؤنة للشتاء !!

(تجربة الكتابة ) 1
للحظات ...!!!

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

developed by Nour Habib & Mahran Omairy